الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

بازر سكرة تقترب من بلوغ نسبة مئة بالمئة: استفادة قاطني 857 سكنا بجميلة من الغاز


خصصت مديرية الطاقة و المناجم لولاية سطيف، غلافا ماليا قدره ثمانية ملايير سنتيم، من أجل ربط ثلاث مشاتي في بلدية جميلة الأثرية بالغاز الطبيعي و يأتي ذلك بعد تصنيفها في خانة مناطق الظل و يتعلق الأمر بكل من: الكاف لكحل، عكريش و الدار الحمراء.
و قال رئيس المجلس الشعبي البلدي لجميلة، محمد هباش، في تصريح للنصر، بأن الأشغال الخاصة بعملية ربط السكنات المتواجدة في المناطق الثلاث، ستنطلق بداية من، اليوم السبت، بعد انتهاء لجنة الصفقات على مستوى الولاية و حتى مؤسسة سونلغاز، من إتمام جميع الإجراءات الإدارية الخاصة بالعملية، مضيفا بأن العدد الإجمالي للسكنات التي تستفيد من هذا المشروع، هو 857 سكنا في المجمل.
و أضاف محدثنا، بأن هدف السلطات المحلية بالتنسيق مع الشركة المقاولة الفائزة بالمشروع، هو الانتهاء من الأشغال بعد مرور شهرين و نصف، خاصة إذا نجحت مؤسسة "سونلغاز" في توفير العدد المطلوب من العدادات.
و بالرغم من إعلان السلطات المحلية لبلدية جميلة عن استفادة ثلاث مشاتي أخرى من الغاز و يتعلق الأمر بكل من: المرجة، الحمامة و عين الربيع، غير أن لجنة الصفقات على مستوى الولاية، لم تعلن بعد عن صفقة المشروع، ما جعل مواطني هذه المشاتي يحتجون في أكثر من مرة أمام مقر البلدية، من أجل الدعوة إلى ضرورة انطلاق الأشغال قريبا، خاصة بعد معاناتهم الطويلة مع قارورات غاز البوتان.
و حسب تأكيدات رئيس البلدية، فإنه يتواجد في اتصالات مستمرة مع المسؤولين في الولاية، من أجل الإفراج سريعا عن اسم الشركة المقاولة الفائزة بالمشروع، على أمل الانطلاق سريعا في الأشغال و إنهاء معاناة المئات من المواطنين.
كما تحصلت "النصر" على معلومات تفيد بأنه و رغم استفادة العديد من مشاتي البلدية المذكورة من الربط بالغاز، غير أن معاناة السكان مازالت مستمرة، نظرا لعجز مؤسسة "سونلغاز" عن توفير العدد الكافي من العدادات، ما كان سببا في تأجيل تدشين المشاريع من قبل السلطات المحلية.
وفي نفس السياق، أعلنت مصالح بلدية بازر سكرة عن استفادة مشتتي أولاد بدروح و الثقافلة من الربط بذات الطاقة، حيث دخلت الشبكة حيز الخدمة بصورة رسمية، نهاية الأسبوع الماضي، و بالتالي وضع حد لمعاناة السكان مع البرد القارس في فصل الشتاء.
و حسب تأكيدات رئيس المجلس الشعبي البلدي، بوزيد مومني، في حديث للنصر، فإن الهدف الرئيسي الآن هو تكملة عملية ربط العديد من السكنات في مختلف المشاتي بهذه الطاقة الضرورية، من أجل الوصول إلى نسبة تغطية بالغاز مائة بالمائة في أكبر بلديات ولاية سطيف من حيث المساحة.
حيث قال بأن البلدية تهدف إلى برمجة مشروع ربط 22 سكنا في مشتة فيض غريب و 35 سكنا في قرية بوريون و 25 سكنا في العوامر و 12 بيتا في المستثمرة الفلاحية و أربعة سكنات في مشتة لملاحة و أخيرا خمسة سكنات في قرية بلجودي.
و أشرفت رئيسة دائرة عين ولمان، أمس الأول، على تدشين مشروع ربط بالغاز الطبيعي في منطقة الظل المسماة "التليلة" الواقعة في بلدية سي أحمد بأقصى جنوب الولاية و بذلك تضع حدا لمعاناة العشرات من قاطني هذه القرية المعزولة.
أحمد خليل 

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com