الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

لمنع انتشار الوباء بعنابة: افتتاح موسم الاصطياف وسط ظروف حذرة


أعطى والي عنابة، جمال الدين بريمي، مساء أول أمس، إشارة الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف 2021، من شاطئ ريزي عمر في بلدية عنابة، بتنظيم حفل بهيج شاركت فيه جميع المؤسسات و الهيئات الفاعلة في قطاع السياحة، بتقديم عروض إلى جانب فرق فولكلورية و دور الشباب التابعة لمختلف البلديات و كذا جمعيات رياضية، ثقافية و بيئية فاعلة، وسط إجراءات حذرة لمنع انتشار فيروس كورونا على مستوى الشواطئ.
و قال الوالي في كلمته بالمناسبة، بأن جميع المصالح عملت على التحضير الجيد لاستقبال المصطافين، رغم الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا، عن طريق إطلاق عدة أشغال و تهيئة على مستوى 21 شاطئا مسموحا للسباحة على مستوى الولاية، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالتباعد.
كما طمأن والي الولاية المصطافين و السياح، باتخاذ تدابير تنظيمية محكمة ليكون موسم اصطياف مميزا، مع توفير الظروف الملائمة، بتجهيز الشواطئ و توفير النظافة، الأمن، النقل، الإنارة العمومية، التغطية الصحية و غيرها من الجوانب المساعدة على راحة الزوار.
كما حرص المسؤول من خلال تعليمة وجهها لمختلف المصالح، على ضمان مجانية الشواطئ و عدم احتلالها و حجز مساحات كبيرة بالشمسيات و الكراسي و التصدي بحزم لجميع المخالفين لضمان الراحة للمصطافين و زوار المدينة، كما أمر بتعيين مسؤولين عن كل شاطئ، مهمتهم متابعة حركة الوافدين و مدى تطبيق تعليمات وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و كذا الصحة في مجال الوقاية و تسجيل النقائص المسجلة و رفع تقرير مفصل لمصالح الولاية لمتابعة الموضوع.
من جهتها مصالح البلديات و بالتنسيق مع مديريات السياحة، الثقافة، الشباب و الرياضة، سطرت برنامجا ثريا بتنظيم حفلات و سهرات فنية، بالإضافة إلى معارض و نشاطات ثقافية و ترفيهية، لخلق أجواء مميزة تُمتع المصطافين و السياح الذين يقصدون الشواطئ و فضاءات النزهة. و تراهن مصالح ولاية عنابة هذا الموسم، على استقطاب كبير للمصطافين تزامنا مع غلق الحدود و تحسين الاستقبال و الخدمات.
و أصدرت مصالح الحماية المدنية، نشرية تتعلق بالشواطئ المسموح و الممنوع السباحة فيها، بكل من بلديات عنابة، البوني، سيرايدي و شطايبي، أين تم تجهز 21 شاطئا مسموحا للسباحة، حيث ستكون محروسة و فيها تغطية أمنية كاملة، أما الشواطئ ممنوع السباحة، فيتعلق الأمر بـ6 شواطئ هي) سبوس، واد عقاب، عن بربر، واد الرحانة، سدي عكاشة و جزء من شاطئ سدي سالم على مسافة 770 مترا أقصى الطرف الأيسر و مسافة 550 مترا أقصى الطرف الأيمن.
و في إطار تأمين موسم الاصطياف لسنة 2019، سطرت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، مخططا عملياتيا، يرتكز على تدعيم التشكيلات الأمنية، بإقحام عدد كاف من الأفراد لتأمين 15 شاطئا من بين 21 شاطئا مسموحا للسباحة، بالإضافة إلى العتاد و الوسائل التقنية و أفواج سينوتقنية (كلاب مدربة)، لإحباط أي محاولة تمس بأمن المواطنين و ممتلكاتهم، مع السهر على محاربة الاستغلال غير الشرعي للشواطئ و أماكن التخييم و المواقف و هي نفس الإجراءات التي اتخذتها مصالح الشرطة بالشواطئ التي تدخل في إقليم اختصاصها.
حسين دريدح

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com