الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

تسخير 150 ألف شرطي لتأمين موسم الاصطياف 2018: فرق ميدانية و دوريات و كاميرات مراقبة لتأمين الجزائريين يومي العيد

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، تسخير 150 ألف شرطي في إطار المخطط الأمني لتأمين موسم الاصطياف للعام الجاري على المستوى الوطني، إضافة إلى الوسائل والتجهيزات اللازمة كالطائرات المروحية وكاميرات المراقبة، وذلك عبر مختلف النقاط الحساسة والشواطئ، كما قامت المديرية بوضع مخطط لتأمين الجزائريين أيام عيد الفطر المبارك.
فبمناسبة عيد الفطر المبارك، سطرت المديرية العامة للأمن الوطني مخططا أمنيا شاملا عبر مختلف أمن ولايات الوطن، يتجسد من خلال اتخاذ جملة من الترتيبات الاحترازية والوقائية، القائمة على مضاعفة العمل الميداني، ضمانا لأمن المواطن وحماية الممتلكات خلال هذه المناسبة الدينية الكريمة، التي تعرف تنقلات كثيرة للمواطنين.
وحسب البيان، تشمل الخطة الأمنية وضع تشكيل أمني محكم، مدعم في الميدان بفرق الدوريات الشرطية الراكبة والراجلة لضمان الأمن على مستوى الأماكن التي تشهد إقبالا كبيرا للعائلات يومي العيد كالمساجد، محطات  النقل العمومي، الساحات العمومية، دور المقابر، مراكز الترفيه والتسلية، الأسواق والمراكز التجارية الكبرى، الموانئ والمطارات.
كما تم تعزيز تواجد قوات الشرطة على مستوى الطرق الرئيسية والفرعية التي تعرف كثافة مرورية، وتم تجهيز طاقم رادار على مستوى مختلف الطرق لاسيما التي تعتبر خطرا على سلامة السائقين، وتكثيف الدوريات المتنقلة والفجائية ومن الإجراءات أيضا، تعزيز فصائل الضبط المروري بفرق الدراجات النارية لضمان انسيابية أكثر، واستعمال الوسائل الحديثة لدعم العمل الميداني لمختلف فرق المراقبة المرورية مع التغطية الجوية للحركة المرورية والتنسيق مع الفرق الميدانية وكذا الاستعانة بكاميرات المراقبة.
ولضمان تنقلات المواطنين في المدن الكبرى باستخدام مختلف وسائل النقل، لاسيما التراموي وميترو العاصمة، ونظرا لما يعرفانه من حركة كثيفة خاصة في مثل هذه المناسبات، تم تدعيم التشكيل الأمني المكلف بتأمين هاته المرافق الخدماتية، ضمانا لأمن المواطن وسلامة الممتلكات.
ودعت المديرية العامة للأمن الوطني، جميع مستخدمي الطريق العام بمن فيهم السواق، إلى توخي كثير الحيطة والحذر، واحترام قوانين السلامة المرورية، وعدم تجاوز السرعة المحددة أثناء تنقلاتهم لقضاء أيام العيد، مع عائلاتهم.
وبخصوص المخطط الذي وضعته لتأمين الجزائريين خلال موسم الاصطياف، أعلنت المديرية الوطنية للأمن الوطني، عن تسخير 150 الف شرطي كما تم وضع حيز الخدمة 77 مركز شرطة مدعمين بـ 1700 شرطي من مختلف الرتب، منهم 100 من العنصر النسوي. مجهزين بكل الوسائل الضرورية لضمان عملية تأمين المصطافين بـ81 شاطئا مسموحا للسباحة، إضافة إلى تسخير 1337 دراجا, 4269 عون شرطة مرور لإنجاز مهام الدوريات الراكبة والراجلة. إلى جانب 1604 شرطيين لتأمين الولايات الساحلية مكلفين بالمراقبة والتأمين والوقاية والتدخل”. كما تم تخصيص في إطار هذا المخطط الأمني 72 جهاز رادار و695 جهاز قياس نسبة  الكحول في الدم للتصدي لأي عمل متهور من شأنه المساس بحياة وممتلكات مستعملي الطريق العام”.
 إقحام جميع وحدات الدرك لضمان الجاهزية
من جانبها، أعلنت قيادة الدرك الوطني، أنها وضعت ترتيبات وإجراءات وقائية خاصة بيومي عيد الفطر المبارك وذلك بتكييف تشكيلاتها العملياتية الموضوعة في الخدمة على مستوى كل التراب الوطني حفاظا على الأمن  والسكينة العموميتين. وتأتي هذه الإجراءات والترتيبات يضيف البيان، في إطار مواصلة تطبيق المخطط  الموضوع خلال شهر رمضان المعظم لحماية الأشخاص والممتلكات وكذا تأمين  المواطنين خلال توافدهم وترددهم على الأماكن العمومية، بالخصوص دور العبادة والمقابر وأماكن الترفيه.
ويوضح البيان أن الترتيبات تتم من خلال إقحام جميع وحدات الدرك الوطني (إقليمية، أمن الطرقات، فصائل الأمن والتدخل، وحدات التدخل) لضمان الجاهزية الدائمة والمستمرة، من أجل التدخل السريع لمد يد المساعدة وتقديم خدمة جوارية  ذات نوعية للمواطن.
وأشار نفس المصدر إلى أن هذا المخطط الوقائي يباشر العمل به على مستوى  جميع الوحدات والتشكيلات المنتشرة عبر كامل التراب الوطني من خلال مضاعفة وتكثيف الدوريات، مع وضع نقاط مراقبة وتفتيش عبر مداخل المدن والطرق السريعة والطريق السيار وكل شبكات المواصلات، بما فيها خطوط السكة الحديدية، وذلك بغرض تأمين القطارات ومحطات نقل المسافرين وضمان السيولة المرورية، خاصة خلال نهاية هذا الشهر الفضيل، نظرا لكونها تشهد كثافة كبيرة وزيادة في عدد المسافرين، ما بين  ولايات الوطن وفي كل الاتجاهات عبر وسائل النقل الخاصة والعامة.
  ع س

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com