عبد الحميد شكيل أمشي على ظلال الريح..كيما لا تراني النساء النهمات..وهن يقفن على منخفض..في بحر...
صليحة نعيجة 1أتأمل وجه الغيمة المعلقةكمشجب بالسماءتصر ألا تمطركغيمة القلب الملبدة .أرقب الغيمةعلها تبوح لي...
كيف هي العلاقة بين التّراث والعولمة. وهل اِنفتح التّراث على العولمة، هل اِستفاد منها وهل خدمته، هل قدمت له ما يساهم في...
صورة قسنطينة في كتابات الرحالة والجغرافيين العرب كانت قسنطينة منذ القدم، محورا لكتابات رحالة زاروها، أو مروا بها...
ما موقع ودور النُخب المثقفة في ساحة المؤثرين؟ ولماذا لا يملك المثقف رغم شهرته أحيانا وحضوره الإعلامي قوّة...
الكتابة التاريخية المحلية لم تخرج عن دائرة التأريخ للنُخب السياسية والدينية والصوفية في هذا الحوار، يتحدث الأستاذ...
سربٌ يُظلّل صحن الكلام الفسيحِ وقبرٌ بألف طريقٍ سريعٍ هُمُ الرّاحلون يغيبون صوبكَ كي يستبدّ الحضورُ خطاهم...
* فريدة بوقنةمدارُ المجانينالمجانين إرْثُ الشَّتاتِ،،ونافِلة المُنْتهى؛خُطّةُ السالِكين إلى المُشْتهى
أثارت مسرحية «بوستيشة» الاهتمام وصنعت الحدث الثقافي، في الفترة الأخيرة، وقد يكون ذلك لطريقة إعدادها الفريدة،...