الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق لـ 7 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب
وزارة الدفاع الوطني: إحباط محاولات إدخال أزيد من 13 قنطارا من الكيف عبر الحدود مع المغرب

  تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية في الفترة ما بين 2 و8 أكتوبر الجاري، من توقيف 40 تاجر...

  • 09 أكتوير
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين
مجلة الجيش: استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة يحظى بدعم كافة الجزائريين المخلصين

  أكدت مجلة "الجيش" في افتتاحية عددها لشهر أكتوبر أن استكمال مسار بناء الجزائر الجديدة لتحقيق المشروع النهضوي، بعد إعادة انتخاب السيد عبد المجيد تبون رئيسا...

  • 09 أكتوير
مجمع
مجمع "ايفيكو" الايطالي يعرض مشروعا لتصنيع السيارات النفعية بالجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، وفدا عن مجمع "إيفيكو" الإيطالي لتصنيع المركبات، برئاسة المدير...

  • 08 أكتوير
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير

حسب ما أعلنت جمعية واحة: 500 إصابـة جديــدة بالســرطان بين الأطفال في شرق البلاد


ذكرت جمعية واحة لمساعدة السرطان، بأنها قامت بكل الإجراءات الإدارية اللازمة من أجل انجاز أول مستشفى للأطفال المصابين بالسرطان بالشرق الجزائري، و تنتظر منذ 15 شهرا تخصيص قطعة أرض، لتجسيد هذا المشروع الإنساني التضامني بالمدينة الجديدة علي منجلي في قسنطينة،  للتخفيف من معاناة البراءة و مساعدتها لبلوغ مرفأ الشفاء و العافية، كما جاء في بيان للجمعية استلمت النصر نسخة منه.
و أضاف البيان الذي أصدرته جمعية واحة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان، أنه تم إحصاء 500 إصابة جديدة بالسرطان بين الأطفال، الذين تقل أعمارهم عن 14 عاما، بالشرق الجزائري، وذلك سنة 2020 ،  مما يجعل بناء مستشفى للتكفل بهم ضرورة حيوية، و يتمنى فريق واحة أن تمنح له قطعة أرض، متاخمة لمقر دار واحة بالمدينة الجديدة، من أجل الاستفادة من مرافقها، و من توصيلات شبكة الكهرباء و الماء و غيرها، و يعد المرضى ببذل قصارى جهده لكي يرى المشروع النور قريبا.
و أوضح البيان أن الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، خصص يوم 04 فيفري من كل سنة، للاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة السرطان، «من أجل تغيير الذهنيات و التفكير النمطي إزاء الداء، من خلال التربية الصحية، و الإعلام، من أجل وضع  حد للمعلومات المضللة و تخليص المصابين  من الإحساس بالعار بسبب المرض، و مواجهته و التصدي له و التغلب على الخوف منه من قبل المرضى و ذويهم و غيرهم من المواطنين»، حسب البيان.
و ذكر بجهود و انجازات «واحة»، طيلة تسع سنوات، من أجل إعلام و توجيه و مرافقة مرضى السرطان و ذويهم و كل المواطنين الراغبين في دعمهم و مساعدتهم .
و أشار البيان إلى جائحة كورونا التي أثارت مخاوف المرضى و ذويهم، ما حتم على طاقم واحة التكيف مع المعطيات الاستثنائية منذ منتصف مارس الفارط، من «خلال التكيف بطريقة سلسة و تزويدهم بالمعلومات الصحية و تطوير المساعدة الاجتماعية التي تتماشى مع الظرف الصحي صعب»، كما ورد في ذات البيان.
و يعد دكان واحة، الذي افتتح في شهر أكتوبر المنصرم، وسيلة تضامنية وضعتها جمعية واحة لمرافقة مرضى السرطان الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة، خاصة أولئك الذين لا تتعدى ميزانيتهم اليومية 500 دج.
و بفضل مساهمة المحسنين و شركاء واحة، تم توزيع قفف تضم مواد غذائية و ملابس، و المساهمة في تسديد فواتير الكهرباء و الغاز،  لمساعدة هؤلاء المرضى و ذويهم و «تطمح الجمعية إلى ديمومة و استمرارية هذه المساعدات و تطويرها باستمرار، للتقليص من أعباء و نفقات المرضى ذوي الدخل الضعيف»، كما جاء في البيان.
إ.ط

Articles Bottom Pub

No article in the selected categories

جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com