الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

طاله التخريب و منتخبو علي منجلي يتعهدون بالحلول


مـــســبــح الوحــدة الجـــواريـــة 8 يـــتـحــوّل إلى مــرفــق مـهـجــور
يشهد المسبح البلدي الواقع بالوحدة الجوارية 8 بمدينة علي منجلي في ولاية قسنطينة، حالة من الإهمال، حيث طاله التخريب و تحول إلى وكر للمنحرفين، رغم أنه يقع بين العمارات ووسط تجمعات سكانية، فيما يتعهد منتخبو مندوبيات علي منجلي، على لسان ممثلهم، بإيجاد حلول مناسبة، تسمح باستغلال المرفق و لو في مجالات أخرى.
المسبح يضم مسبحا كبيرا وملعبا لكرة القدم وسط مساحة شاسعة، لكن هذه المنشأة التي كان بالإمكان الاستثمار فيها لصالح شباب علي منجلي، الذين يعانون من نقص هياكل الترفيه، أصبح بمثابة البيت الثاني لعدد من المنحرفين الذين يستغلونه في الممارسات غير الأخلاقية،  في شرب الخمور وتعاطي المخدرات داخل غرف تبديل الملابس، فيما يتحدث السكان عن استعماله في بيع المخدرات.
و في زيارتنا للمكان الذي دخلناه في غياب أي حارس، لاحظنا أن أرضية المرفق تعرضت للتخريب، مع تواجد زجاج قارورات الخمر و القاذورات المرمية في كل مكان، أما الجدران فمال لونها إلى السواد نتيجة إشعال النيران ليلا، و قد كان المسبح مسرحا لعدة اعتداءات وشجارات بالأسلحة البيضاء، ما جعل سكان العمارات المحاذية يدقون ناقوس الخطر، و يطالبون السلطات المعنية بالتدخل للحد من هذه الممارسات، و إعادة ترميم هذا المرفق الذي تم تدشينه قبل سنوات دون أن يتم استغلاله، خاصة وأن مدينة بحجم علي منجلي لا تتوفر على مسبح عمومي.
ممثل المندوبيات البلدية بعلي منجلي، بشول نور الدين، أوضح في اتصال بالنصر أن المرفق استُلِم قبل العهدة الانتخابية الحالية، و ذلك منذ حوالي 10 سنوات، حيث وجده المنتخبون على هذه الحال، ما جعلهم ينظمون حملة تنظيف لرفع النفايات المتراكمة به، و يرى السيد بشول أن اختيار موقع المسبح كان في الأساس غير صائب، حيث يتوسط عمارات سكنية يرفض اليوم عدد من قاطنيها، مثلما أكد، استغلال المرفق، خاصة أنه مكشوف على البنايات المحيطة به.
و ذكر محدثنا أن هذا الوضع لم يمنع منتخبي علي منجلي، من السعي لإيجاد حلول بالتنسيق مع مصالح بلدية الخروب و مديرية الشباب الرياضة و غيرها، وذلك بالعمل على تهيئة المكان، رغم ما يتطلبه ذلك من إمكانيات مالية كبيرة، يضيف السيد بشول، الذي أوضح أن فتح المسبح في الوقت الراهن أمر غير ممكن، فهو لا يتوفر حتى على سقف كما أن ذلك يتطلب شروطا تقنية للحفاظ على سلامة و أمن مرتاديه، لكنه لم يستبعد إمكانية استغلاله في مجالات أخرى بعد استشارة أهل الاخصاص، كما قال.
حاتم.ب/ ق.م

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com