الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

الشروع قريبا في إنجاز مركز ردم تقني للنفايات في قالمة


ينتظر أن يشرع قريبا في الإجراءات اللازمة لإنجاز مركز جديد للردم التقني للنفايات بقالمة، سيتكفل بالنفايات المنزلية لسكان بلديات الجهة الغربية للولاية.
و حسب ما صرح به والي الولاية، كمال عبلة لـ/وأج/، أمس الثلاثاء، على هامش معاينته لبعض المشاريع الجاري إنجازها في عاصمة الولاية، فإن الاختيار وقع على بلدية هواري بومدين «30 كلم غرب قالمة»، لاحتضان هذا الهيكل الجديد، مشيرا إلى أن مصالح الولاية قامت بتوفير الأغلفة المالية اللازمة لإنجاز المشروع.
و أبرز المسؤول بأن الولاية في أمس الحاجة لمركز مماثل في غرب الولاية، بالنظر لحالة الضغط التي وصل إليها المركز الوحيد المستغل حاليا بمنطقة ‘’بوقرقار’’ في بلدية هيليوبوليس (5 كلم شمال مقر الولاية) و الذي يتكفل حاليا باستقبال نفايات 13 بلدية فقط من أصل 34 .
الوالي أضاف بأن إنجاز مركز ثاني للردم التقني للنفايات، سيسمح بتحكم جيد في الوضعية البيئية عبر الولاية، من خلال حماية ثرواتها المائية و الطبيعية من التلوث لتعزيز مكانتها الاقتصادية باعتبارها ذات طابع فلاحي بامتياز، مضيفا بأنه سيتم أيضا استحداث مناصب عمل دائمة جديدة من خلال هذا المركز و كذا تدعيم بعض المؤسسات الناشطة في قطاع استرجاع و رسكلة النفايات بالمواد الأولية اللازمة لنشاطها.
و يأتي مشروع المركز الجديد للردم التقني للنفايات، في إطار إستراتيجية مصالح الولاية للتحكم في تسيير النفايات المنزلية و القضاء على النقاط السوداء و المفارغ العشوائية، حسب ما أفاد به والي الولاية، الذي ذكر بوضع نفق ثان لرمي النفايات على مستوى مركز الردم التقني للنفايات ببوقرقار بهيليوبوليس، حيز الخدمة في الفترة الأخيرة، زيادة على تخصيص غلاف مالي بقيمة 8 مليون دج للتكفل بعصارة النفايات بذات المركز.
للإشارة، فقد تفقد الوالي خلال هذه الزيارة، مشاريع إنجاز التهيئة الحضرية بمخطط شغل الأراضي الجنوبي المعروف بالمدينة الجديدة، على غرار التهيئة الخارجية لحي « كناب إيمو»، الذي يحتضن 300 سكن أنهيت الأشغال بها و تم تحويلها لفائدة المكتتبين بوكالة تحسين السكن و تطويره (عدل 2)، زيادة على مشروع إنجاز متوسطة جديدة بذات المنطقة.
وأج

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com