السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

السهرة السادسة من مهرجان تيمقاد الدولي


جوليان مارلي يصدح بأشهر أغانيه أمام جمهور محتشم
صدح أول أمس الفنان الجمايكي جوليان مارلي، ابن الفنان العالمي بوب مارلي، بباقة من أجمل و أشهر أغانيه المعروفة لدى الشباب في السهرة السادسة من مهرجان تيمقاد الدولي التي غاب عنها تقريبا الجمهور، كما عرفت السهرة مشاركة عدد من فناني طابع القناوة الجزائريين، على غرار سعاد عسلة، معلم مجبر وحسناء البشارية.

انطلاقة السهرة السادسة من الطبعة الثامنة و الثلاثين من مهرجان تيمقاد الدولي، كانت مع الفنان الجمايكي جوليان مارلي الذي زار الجزائر للمرة الأولى، و قد صعد إلى الركح متحمسا و أهدى الحضور المحتشم مجموعة من أغانيه من طابع «الريغي»، و كان أبرز ما غنى بالإنجليزية «لنكن معا» ، «الحب غير واضح» ، «إفريقيا» و «اسمي ريغي»، وهي الأغاني التي تفاعل معها الشباب ورددوا كلمات بعضها مع المغني الشاب ، فكانت فقرته مميزة صفق لها الحضور كثيرا.
مباشرة بعد ذلك، صعدت الفنانة سعاد عسلة، التي تعود الجمهور على مشاركتها في فعاليات كل طبعة من طبعات المهرجان خلال السنوات الفارطة ، فأدت معظم أغانيها ذات الطابع القناوي، و رقص على أنغامها الجمهور الحاضر، ومن بين أغانيها «سلام»، «يا جيلالي داوي حالي» و «لا إله إلا الله»، لتختتم فقرتها بأغنية «عيشة» فألهبت المسرح.
و جاء دور الفنان  معلم مجبر، فقدم مجموعة من أغانيه القناوية على غرار «سيدنا محمد»، «يا رجال الله»و «أيا العاشقين في رسول الله»، ثم صعدت بعد ذلك إلى الركح، الفنانة حسناء البشارية التي شاركت هي الأخرى بأشهر أغانيها.
و كان مسك الختام صعود كل من سعاد عسلة ومعلم مجبر إلى الركح مجددا، ليؤديا بمعية حسناء، أغنية مشتركة أهدوها إلى الجمهور الحاضر الذي رقص كثيرا على أنغامها.                       ب. بلال

قالوا عن المهرجان

الفنان معلم مجبر
أنا سعيد بمشاركتي الأولى في مهرجان تيمقاد
عبر الفنان معلم مجبر عن سعادته الكبيرة وهو يشارك للمرة الأولى في مهرجان تيمقاد الدولي في طبعته 38، حيث أكد بأنه تلقى الدعوة للمشاركة في هذه الطبعة بسعادة كبيرة، آملا أن تتكرر مرة أخرى في المستقبل. و أضاف بأنه معجب كثيرا بجمهور تيمقاد، الذي  تفاعل مع ما قدمه من أغان، مشيرا إلى أن الفن الذي يؤديه يتضمن رسائل قوية و مواضيع تستلزم التركيز عليها، وهي ليست للرقص فقط، بل تتجاوز ذلك إلى التعمق في معاني و أبعاد كلمات الأغاني.

الفنانة سعاد عسلة
أطمح إلى إيصال طابع القناوة إلى العالمية
قالت الفنانة سعاد عسلة بأن لطابع القناوة جمهورا واسعا، وكشفت عن طموحاتها لإيصاله إلى العالمية، خاصة وأنه حقق صدى طيبا في بعض الدول الأجنبية، على غرار فرنسا، التي أحيت بها حفلات ، حيث أكدت بأن الكثير من الأجانب أثار غناؤها إعجابهم ، و تأمل أن تحظى بالمساعدة من أجل تحقيق هذا الطموح مؤكدة بأنه سيتجسد لا محالة، بمشاركة وتضامن الفنانين الذين يؤدون هذا الطابع المميز. عن مشاركتها في مهرجان تيمقاد، أكدت بأنها تعودت على أجواء المهرجان وأصبحت تشكل حدثا بارزا في مسيرتها الفنية، و تتمنى أن تواصل مسارها على هذا المنوال، وتشارك في كل طبعة جديدة،لأنها تعشق ذلك.

الفنانة حسناء البشارية
أحب كثيرا أجواء المهرجان وسعيدة بمشاركتي فيه
كشفت المطربة حسناء البشارية في تصريح مقتضب للصحافة، بأنها سعيدة لمشاركتها في المهرجان، و تعشق كثيرا أجواءه التي تمكنها من التعبير عما يجول بخاطرها، و شكرت الجهات المنظمة على دعوتها لها للمشاركة في المهرجان، كما تقدمت بالشكر للجمهور الذي أعجبها  كثيرا.           جمعها: ب. بلال

جوليان مارلي في ندوة صحفية


لأول مرة أزور الجزائر وأنا لست نسخة عن والدي
كشف المغني الجمايكي جوليان مارلي بأنه تأثر بوالده بوب الإنسان و الأب و الفنان، مؤكدا في الندوة الصحفية التي عقدها قبل صعوده للركح من أجل أداء فقرته في السهرة السادسة من مهرجان تيمقاد، بأن والده طالما كان معلما له، لكن تأثره به لا يعني بالضرورة جعله نسخة طبق الأصل عنه.
و تحدث الفنان الشاب عن نجاحاته التي حققها بمجهوده و تعبه، مشيرا إلى أن لديه الجديد  و هو عبارة عن ألبوم سينتهي من انجازه خلال فصل الربيع المقبل، و سيتضمن الكثير من المفاجآت.
الجزائر وجمايكا تشتركان في عيد استقلال واحد وهو ما يجعلنا إخوة
قال جوليان مارلي في حديثه مع وسائل الإعلام بأن الجزائر وجمايكا استقلا في العام ذاته، و بالتالي يحتفلان بعيد استقلالهما في نفس التاريخ، وهو ما يجعل الشعبين الجزائري و الجمايكي إخوة، مضيفا: «لعل هذا القاسم المشترك بيننا سيشكل أمرا جيدا بالنسبة إلي، خاصة وأن هذه هي أولى مشاركة لي في مهرجان بالجزائر».
 و اعترف الفنان من جهة أخرى، بأنه لا يعرف الكثير عن الجزائر، لكنه تحمس للغناء بها، و هذه التجربة ستجعله يأخذ نظرة عنها و يعرفها أكثر».
أنا الآن بصدد تحضير ألبومي الجديد الذي سيضم 18 أغنية
لم يتوان جوليان مارلي في الإعلان عن جديده الفني، و هو عبارة عن ألبوم يضم 18 أغنية سيصدره خلال فصل الربيع المقبل، مشيرا إلى أنه سيتضمن أغنية واحدة من أغانيه الجديدة، فيما ستكون البقية عبارة عن مفاجأة لجمهوره.
و اعتبر الفنان الجمايكي الشاب مساره الفني، مواصلة لدرب والده، غير أنه ،كما أكد، يضع لمساته الخاصة في أغلب إصداراته و أغانيه، ولا يمكن أن يعتبره أحد، نسخة طبق الأصل عن والده، مشددا بأن الفضل في نجاحاته يعود إلى ما بذله من جهود جبارة .         ب. بلال

كواليس المهرجان

. رغم الإمكانيات المسخرة من طرف الجهات المنظمة لمهرجان تيمقاد الدولي، خاصة ما تعلق بوسائل النقل المجانية من مدينة باتنة نحو مدينة تيمقاد، إلا أن الحافلات المخصصة لذلك تأتي فارغة و تعود على نفس الحال، بسبب غياب الجمهور في السهرة السادسة.
تواصل الغياب المُحير للجمهور عن مدرجات مسرح تيمقاد، فبقيت معظمها شاغرة، عدا الجهة المخصصة للعائلات التي عرفت توافد عدد لا بأس به منها، كما حضرت عائلات المسؤولين بقوة، إثر تلقيها دعوات خاصة.
. تأخر موعد انطلاق السهرة السادسة من المهرجان ليلة أمس الأول عن التوقيت المحدد بنحو ساعة كاملة، فرغم التحاق الجميع، سواء المنظمين أو الإعلاميين وحتى العدد القليل من الجمهور الحاضر، إلا أن الانطلاقة تأخرت كالعادة وهو ما أثار ارتباك الجميع و قلقهم.
. يعاني الإعلاميون المكلفون بتغطية المهرجان من كثرة الفضوليين الذين يتسللون إلى القاعة المخصصة لعقد الندوات الصحفية، من أجل التقاط صور مع الفنانين، فرغم تواجد الحراس، إلا أن هؤلاء يجدون طرقا للدخول والتسلل بين الإعلاميين، وهو ما يتسبب في عرقلة مهامهم و إزعاجهم بشكل متواصل.
. تسبب خلل تقني في حرمان سعاد عسلة من أداء أغنيتها الأولى، حيث وفور صعودها إلى الركح، تعطل الميكروفون الخاص بها، ولم تتمكن من الغناء إلا بعد تدخل التقنيين الذين أعادوا الأمور إلى مجراها الطبيعي.
و قد عبرت سعاد عسلة عن انزعاجها بسبب هذا الخلل التقني ولم تخف ذلك عن الجميع، حيث أكدت بأن ذلك أثر عليها في بداية فقرتها الغنائية، وحسب المعلومات المتوفرة، فإن أحد أعضاء الفرقة الغنائية التابعة لجوليان مارلي، هو من تسبب في هذا الخلل عن غير قصد، وقد تم إصلاحه فورا.                                   
رصدها: ب. بلال

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com