الجمعة 4 أكتوبر 2024 الموافق لـ 30 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

توزيع مطويات لتجنبها: عادات سيئة لدى الجزائريين تسرع انتشار كورونا


يتقاسم الكثير من المواطنين وجبات الأكل و كذا شرب الماء و القهوة من نفس الوعاء، و كذا تدخين نفس السيجارة أو الشيشة، و الكثير من الممارسات و العادات اليومية الأخرى، دون وعي بمدى خطورتها، إذ يمكن أن تنقل الجراثيم و الأمراض سريعة العدوى بين البشر، و مع تفاقم خطر وباء كورونا، فإن دق ناقوس الخطر في الجزائر حتمي، من أجل التقليل من خطر تفشيه و الحد من التصرفات و العادات غير الصحية و غير الحضارية التي قد تؤدي إلى اتساع  رقعة الوباء.
بهذا الخصوص تدعو  الطبيبة و المفتشة بمصلحة الوقاية بمديرة الصحة لولاية قسنطينة الدكتورة ريان فندري المواطنين إلى ضرورة التخلص من  بعض العادات السيئة، على غرار مشاركة أواني الأكل و الشرب وكذا التدخين، مع تجنب المصافحة و الملامسة الجسدية و التجمعات في الفضاءات العامة و المناسبات في الظروف الراهنة، بهدف الوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا.
و أوضحت المتحدثة أن هذه الممارسات تزيد من  نسبة العدوى، و قد حان الوقت للتخلص من الطباع و العادات السلبية التي تعود إلى قرون مضت، حسبها، و رغم الحداثة و التطور لا تزال موجودة و منتشرة بكثرة ، خاصة ما يحدث في التجمعات الكبيرة من ازدحام و تلاصق، بينما من الضروري، كما شددت، احترام مسافة الأمان بين الأشخاص المقدرة بأكثر من متر، لتفادي الإصابة بأي مرض آخر،  بغض النظر عن فيروس كورونا.
 و تدعو الطبيبة المفتشة إلى عدم الأكل من نفس الإناء، سواء في المنازل أو المطاعم، و بشكل خاص  في  المناسبات و الأعراس، و ضرورة غسل و تعقيم الأواني جيدا، أو استخدام ملاعق و شوكات صالحة للاستعمال لمرة واحدة، لأن اللعاب له قدرة كبيرة على نقل الكثير من الأمراض الفتاكة، على غرار  السل و الحصبة و كذا فيروس كورونا ، الذي تحول إلى وباء عالمي يحصد مئات الأرواح.
وتعتبر الدكتورة ريان فندري أن ظهور الوباء ، فرصة للتخلص من العادات الضارة التي تفشت  خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير في المجتمع الجزائري، وفي هذا الإطار كشفت المتحدثة عن مبادرة مديرية الصحة لولاية قسنطينة، بطبع كميات من المطويات  تدعو فيها إلى التخلص من العادات السيئة لتفادي العدوى.
كما تطالب المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ، لتفادي المرض، و  في مقدمتها الحفاظ على عامل النظافة بشكل مستمر، و عدم مغادرة المنزل إلا للضرورة  القصوى،  مع  تجنب التواجد في الأماكن العامة.
 أما في ما يتعلق بالكمامات، فتؤكد أن استخدامها غير ضروري، إلا بالنسبة للمصابين بالأنفلونزا  لعدم نقل العدوى، مضيفة أن الكثيرين يجهلون طريقة استخدامها و مدة صلاحيتها التي قدرتها بثلاث ساعات متتالية دون نزعها، وبعد انقضائها يتم التخلص منها مباشرة، لأنها بعد هذه المدة وبفعل الرطوبة الناتجة عن عملية التنفس، تتحول إلى بيئة مناسبة لتكاثر الجراثيم، كما تنصح المفتشة باحترام المدة ،مع عدم نزع الكمامة بين فترة و أخرى ، لأنها تتلوث و تصبح غير صالحة للاستعمال.
هيبة عزيون

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com