السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

مستشفى سطيف: فتح باب التطوع أمام الأطباء و الممرضين و أعوان النظافة لضمان تكفل أفضل بالمرضى

فتح المركز الاستشفائي الجامعي محمد عبد النورسعادنة، بسطيف باب التطوع أمام الأطباء و الممرضين و أعوان النظافة للعمل وتقديم يد المساعدة للطواقم الطبية و شبه الطبية على مستوى هذه المؤسسة الطبية، حسب ما علم اليوم الأحد من المكلفة بالإعلام و الاتصال بالمستشفى، ريمةبوصوار.

و في تصريح لوأج أوضحت ذات المتحدثة بأن فتح باب التطوع جاء "على خلفيةالاكتظاظ الذي يعرفه المركز الاستشفائي الجامعي بالولاية جراء العدد الكبيرللمرضى الذين يستقبلهم إلى جانب إصابة عدد من الأطباء و الأعوان شبه الطبيينبفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مما أدى إلى تسجيل نقص في الطواقم الطبية وشبه الطبية".

و سيتم توزيع هؤلاء الأطباء المتطوعين من القطاعين العام و الخاص و في مختلفالتخصصات الطبية و الممرضين و كذا عمال النظافة من المتقاعدين أو المتخرجيندون العمل في المجال سابقا أو كذا العاملين بالعيادات الخاصة عبر مختلف مصالحالمركز الاستشفائي الجامعي مما سيساهم في ضمان تكفل أفضل بالمرضى، حسب السيدةبوصوار.

واوضحت انه لن يتم توجيههم للعمل على مستوى المصالح الطبية المختصة في التكفلبالمصابين بكوفيد -19، مشيرة إلى أن هؤلاء المتطوعين "لن يكون لهم أي احتكاكسواء من بعيد أو من قريب مع المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد و سيقتصرعملهم مع المرضى العاديين غير المصابين بهذه الجائحة".

و عرفت هذه العملية منذ الإعلان عنها أمس السبت إقبالا متواصلا و اتصالاتعديدة من طرف الراغبين في تقديم يد المساعدة للمركز الاستشفائي الجامعي منبينهم أطباء معروفين على المستوى المحلي و ممرضين شباب من الجنسين كما تمتالإشارة إليه.

و كان والي سطيف محمد بلكاتب قد تحدث مساء أمس السبت خلال اجتماع جمعه بمختلفالفاعلين في مجال مواجهة هذه الجائحة عن "إمكانية تخصيص منح تحفيزية للمتطوعينلهذه العملية".

و أوضح ذات المسؤول بأن الحالة بسطيف "استثنائية و تستدعي تدابير استعجاليةمن بينها تسخير أطباء الإقامات الجامعية المتواجدين في عطل و أطباء الفرعينالمحليين للصندوقين الوطنيين للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و غيرالأجراء فضلا عن دعوة الأطباء الخواص للمناوبة من أجل التخفيف من مشكل نقصالتأطير".

و دعا بالمناسبة إلى " تسخير جميع طاقات الولاية البشرية و اللوجيستيكية وتجنيدها من أجل القضاء على هذه الجائحة و الخروج منها بأقل الخسائرالممكنة".

و كانت ولاية سطيف قد عرفت في الآونة الأخيرة ارتفاعا محسوسا في عدد الإصاباتبفيروس كورونا المستجد المسجلة منذ 16 مارس الفارط و هو تاريخ ظهور أول حالةإصابة مؤكدة بالمنطقة والتي وصلت أمس السبت حدود 1795 حالة (+21 حالة إصابةجديدة )، حسب ما كشفت عنه لجنة رصد و متابعة فيروس كورونا بالجزائر.

وأج

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com