السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

خافيير باردم و ماكليمور يرافعان فنيا لأجل فلسطين

2409243124092430
أطلق مغني الراب الأمريكي ماكليمور، الجزء الثاني والجديد من أغنيته "هندس هول" بالتعاون مع العديد من الفنانين الفلسطينيين.
ونشر ماكليمور النسخة الثانية من الأغنية، التي انتشرت واستخدمت عدة مرات في الاحتجاجات الداعمة لفلسطين، باسم "هندس هول 2" وعرف العمل مشاركة أسماء عديدة مثل مغني الراب الفلسطيني «إم سي عبدل»، وقال المغني الأمريكي إن «جميع عائدات الأغنية سيتم إرسالها إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، كما حصل مع عائدات الجزء الأول من المشروع».
كما ساهمت منظمة «لوس أنجلوس فلسطين للأطفال» في الأغنية التي تضم صور المصور الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، لأطفال فلسطينيين.
يذكر أن أغنية «هندس هول» أو قاعة هند، تشير إلى قاعة في جامعة كولومبيا كانت تسمى «قاعة هاملتون» وأطلق عليها الطلاب أثناء الاحتجاجات اسم «قاعة هند» نسبة إلى الطفلة الفلسطينية هند رجب، البالغة من العمر 6 أعوام، والتي قتلها القصف الإسرائيلي على غزة، إذ عثر على الصغيرة مقتولة في 10 فيفري الماضي بعدما قصفت الطائرات السيارة التي كانت تحتمي داخلها شمال غزة، كما تم العثور حينها على جثتي يوسف زينو وأحمد المدهون، وهما اثنان من المسعفين الذين أُرسلوا لإنقاذ هند بعد أن اتصلت تطلب المساعدة من داخل السيارة التي كانت تحت نيران الاحتلال.
u خافيير باردم يطالب بمحاكمة نتنياهو وحكومته
«ما يحدث في غزة جريمة بحق الإنسانية»
انتقد النجم الإسباني العالمي خافيير باردم، الحكومة الإسرائيلية ومواصلتها ارتكاب العديد من الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقب تكريمه بجائزة «دوناسيتا أوارد» لإنجاز العمر في الدورة 72 لمهرجان «سان سيباستيان للأفلام» بإسبانيا.
خرج خافيير باردم، عن صمته خلال المؤتمر الصحفي بسبب حديث أحد الصحفيين عن الأوضاع السياسية حول العالم، ووجه انتقادات لاذعة للحكومة الإسرائيلية ومواصلة قصف قطاع غزة ونزوح واستشهاد الآلاف من العائلات الفلسطينية وقال: «ما يحدث في غزة غير مقبول، أمر مفزع وتجريد من الإنسانية، والحكومة الإسرائيلية الحالية هي الأكثر تطرفا في التاريخ، وتواصل ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية وضد القانون الدولي».
وواصل النجم: «الهجمات الفظيعة التي وقعت يوم 7 أكتوبر 2023، لا تبررها هذه العقوبة الهائلة التي يعاني منها الفلسطينيون، وإن الإفلات من العقاب الذي تتمتع به الحكومة الإسرائيلية الحالية رغم أفعالها في غزة والضفة الغربية يجب أن يتغير، أعتقد أن دولا مثل الولايات المتحدة وألمانيا وإنجلترا، يتعين عليها إعادة التفكير في دعمها غير المشروط لإسرائيل عندما نرى جرائم بهذه الوحشية، إن منع دخول الغذاء والماء والدواء والكهرباء، كما تقول اليونيسيف هو حرب ضد الأطفال وستكون هذه الصدمة لأجيال عديدة قادمة».
مضيفا: «الحكومة اليمينية المتطرفة في إسرائيل لا تمثل على الإطلاق الجالية اليهودية أو المجتمع الإسرائيلي، ومسؤوليتنا هي أن نكون قادرين على مراقبة وإدانة تلك الحالات التي نعتبرها غير مقبولة، وأن نطلب من المحكمة الجنائية الدولية إدانة المسؤولين عن ما يحدث والحكم عليهم، وفي هذه الحالة نتنياهو». يذكر أن خافيير باردم يشارك في بطولة عدد من الأعمال السينمائية المقرر عرضها خلال الفترة المقبلة أبرزها فيلم الدراما «F1» بطولة النجم براد بيت ويعرض بحلول عام 2025.
هـ/ط

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com