السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

رئيس أمل بوسعادة شكيب أسامة بوعكاز للنصر:ريــاح التغيـيـر كانت كفيـلة بانتهـاج استراتيجية جديدة



أعرب رئيس أمل بوسعادة أسامة بوعكاز عن تفاؤله الكبير بمستقبل الفريق، وأكد بأن رياح التغيير التي هبت على النادي كانت كافية لانتهاج استراتيجية جديدة في التسيير، ترمي بالأساس إلى إحداث القطيعة مع سلوكات الماضي القريب، والتي كادت ـ حسبه ـ أن تتسبب في إسقاط الأمل إلى بطولة الهواة.
بوعكاز، وفي دردشة مع النصر، أبدى ارتياحه الكبير للأجواء السائدة داخل الفريق مع بداية التحضيرات للموسم الجديد، رغم أنه اعترف بأن بداية مهامه كانت صعبة، بسبب العراقيل التي اعترضته من بعض الأشخاص الذين كانوا في السابق ضمن الطاقم المسير.
• في البداية هل لنا أن نعرف كيف توليتم رئاسة النادي؟
الحقيقة أنني اعتبر أصغر رئيس ناد في الرابطة الثانية، لأن عمري لا يتجاوز 28 سنة، ومع ذلك فقد وافقت على رئاسة أمل بوسعادة، بحكم الخبرة النسبية التي اكتسبتها في التسيير، خاصة وأنني متواجد في الطاقم المسير للأمل منذ عدة سنوات، والرئيس السابق كمال قاسيمي يعد صديقي الحميم، وإصراره على الاستقالة في نهاية الموسم دفعني إلى الترشح لخلافته، وهذا كله خدمة لمصلحة النادي، والعمل على قطع الطريق أمام بعض الوجوه التي كانت ترغب في شغل منصب الرئاسة، والدليل على ذلك أنني تحصلت على الأغلبية الساحقة من الأصوات خلال الجمعية الانتخابية، ومنافسي اكتفى بنيل صوت واحد.
• كيف نجحتم في ترتيب البيت، رغم المشاكل العويصة التي يتخبط فيها النادي؟
لا أخفي عليكم بأنني واجهت صعوبات كثيرة عند مزاولة عملي بصفة رسمية، وذلك ناتج بالأساس عن العراقيل التي افتعلها مسيرون سابقون، حاولوا استعمال شتى الأساليب لدفعي إلى الاستقالة، لكنني نجحت في اجتياز تلك المرحلة بصعوبة، وعملت على تطهير محيط النادي، بتغيير جذري في سياسة التسيير المنتهجة، وإعطاء قيمة للفريق، بعيدا عن الجانب الاجتماعي والظروف الخاصة لأي عنصر، مهما كان المنصب الذي يشغله، لأن سلوكات الماضي كانت تحدد رواتب شهرية للكثير من الأعضاء، وقد وضعت حدا لهذه الأمور التي لا تخدم الأمل، كما بادرت إلى تأسيس الشركة الرياضية، والتي أطلق عليها اسم شركة “سيدي ثامر”، هذا فضلا عن العمل الميداني الذي قمنا به، والذي كلل بضبط التعداد.
• على ذكر التعداد، فقد نجحتم في الظفر بخدمات بعض العناصر التي تمتلك خبرة، فكيف كان ذلك؟
بعد النجاح في الاحتفاظ بخدمات المدرب محمد باشا، كانت خطوتنا الموالية الشروع في استقدام اللاعبين، لأن الطاقم الفني كان قد قرر الاحتفاظ ب 7 لاعبين من الموسم الماضي، وقد حاولنا جلب عناصر قادرة على تقديم الإضافة المرجوة، على غرار يعلاوي، محتزم، جبالي وطويل الهواري، وهي العناصر التي باستطاعتها تأطير المجموعة الشابة التي نمتلكها، ولو أننا إلى حد الآن ضبطنا التعداد بنسبة 90 بالمئة، ولم تبق سوى بعض الروتوشات الخفيفة، وهنا بودي أن أشير إلى أن عملية الاستقدامات كانت من مالي الخاص، لأننا لم نتلق أي إعانة من السلطات المحلية، في انتظار استكمال الاجراءات الادارية الخاصة بالتعديل الذي طرأ على مستوى اللجنة المسيرة.
• ماذا عن سير التحضيرات للموسم الجديد وتربص الفريق بسطيف؟
التربص المغلق بمركز الباز انطلق منذ 4 أيام، لكن الطاقم الفني اصطدم باشكالية تتمثل في عدم القدرة على برمجة لقاءات ودية، في غياب منافسين جاهزين بالمنطقة، وهو العامل الذي أخلط حساباته نسبيا، لأن هذا المعسكر كان المغزى منه محاولة الجمع بين مختلف الجوانب في التحضيرات، ومع ذلك فإن الأجواء داخل الفريق تبعث عن الكثير من الارتياح، مادام المدرب باشا قد شدد على الصرامة والانضباط في العمل.
• لكن بعض رؤساء الأندية طالبوا بتأخير موعد انطلاق بطولة الرابطة الثانية...
العمل الذي يقوم به الطاقم الفني حاليا يأخذ في الحسبان انطلاق المنافسة في موعدها المحدد آنفا، وبالتالي فإننا نحضر لاجراء مباراة الجولة الأولى ضد رائد القبة يوم 10 أوت المقبل، لكن وفي حال موافقة الفاف على تأخير موعد رفع الستار عن البطولة فإن ذلك سيساعدنا أكثر، لأن هذا التأجيل سيكون إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك، وعليه فإن الفرصة مواتية لاجراء بعض اللقاءات الودية في تلك الفترة.
•ماذا عن قضية الملعب والحديث عن إمكانية استقبالكم خارج بوسعادة؟
المسؤولية في قضية الملعب لا يتحملها النادي، لأن الملعب تابع للبلدية، ولجنة المعاينة التي حلت ببوسعادة منذ أسبوعين كانت قد سجلت العديد من التحفظات، المقترنة أساسا بوضعية المدرجات، والجانب الأمني، وكذا حجرات تغيير الملابس، وتدهور أرضية الميدان، وهي الاحترازات التي تم إرسال تقرير بشأنها إلى البلدية، وقد تم تسجيل عملية رفع التحفظات، في انتظار زيارة المعاينة الثانية التي ستقوم بها لجنة من الرابطة المحترفة إلى الملعب يوم 31 جويلية الجاري، وعلى ضوء ذلك سيتقرر تأهيل ملعب بوسعادة من عدمه.
حاوره: ص / فرطــاس

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com