الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

لتوسيع الإستثمار الزراعي: فتح مسالك فلاحية ومشاريع لإيصال الكهرباء ببسكرة


تدعم قطاع الفلاحة بولاية بسكرة بعدة مشاريع نوعية في إطار التكفل بانشغالات الفلاحين ، من خلال إيصال الكهرباء للمناطق المعزولة (مناطق الظل) والمحيطات الفلاحية المترامية الأطراف عبر عديد البلديات، وكذا شق المسالك الفلاحية حسبما أستفيد من المديرية الوصية.
وأشارت الإدارة المعنية أن البرنامج يتضمن ما يزيد عن 237 كلم من الكهرباء وشق 80 كلم من المسالك الفلاحية التي تستهدف مئات الفلاحين بمناطق مختلفة من الولاية للمساهمة في تسهيل حركة التنقل عبر الفضاءات الريفية وكذا توسيع الاستثمار الفلاحي في مختلف الشعب ضمانا لتنوع الإنتاج وتسويقه بطريقة سهلة.
وذكر المصدر  أنه تم  الشروع في انجاز عشرات الكيلومترات من الخطوط الكهربائية وجملة من المحولات لفائدة الفلاحين المبرمجين للإستفادة من ذات الطاقة على غرار منطقة السارق ببلدية مخادمة من خلال مشروع يتضمن 61 كلم وأخر ببلدية أورلال يتضمن 31 كلم بالمنطقة المسماة السارق .
وينتظر أن يغطي مشروع الكهرباء نسبة معتبرة من الطلب المتزايد من يوم لآخر على ذات الطاقة بحكم شساعة وترامي المستثمرات الفلاحية عبر كامل أرجاء الولاية في ظل  التوسع المطرد في المساحات المسقية وارتفاع عدد الفلاحين ما أدى إلى ظهور بعض العجز في السنوات الأخيرة من حيث تغطية جميع الاحتياجات،  الأمر الذي دفع بالسلطات الولائية إلى السعي الجاد من أجل تسجيل عمليات تتعلق بالكهرباء وغيرها في إطار دعم القطاع الذي يعد قاطرة الاقتصاد المحلي.
وتأتي جملة المشاريع في إطار تدعيم القدرات الإنتاجية في المجال الفلاحي اعتبارا من المقومات الكبيرة و تلبية لمطالب شريحة واسعة من الفلاحين بالحد من معاناتهم خاصة في المجال الطاقوي والمسالك الفلاحية، و ذلك للنهوض بواقع الفلاحة بالولاية التي تمتاز بجودة إنتاجها.
حيث طالبوا في أكثر من مناسبة بضرورة تذليل الصعوبات التي تعترضهم بشكل يومي في سبيل تطوير نشاطهم الزراعي و فك الخناق عن العائلات المقيمة بالمناطق النائية،  بعد أن دفعتهم الحاجة للاعتماد بشكل كلي على مادة المازوت المكلفة ماديا  في ظل انعدام المسالك الفلاحية التي ضاعفت من معاناتهم في سبيل ممارسة نشاطهم الزراعي، بحيث تتوحل المسالك الترابية بمجرد تساقط القليل من الأمطار ما يجبرهم على استعمال الجرارات الفلاحية لأجل التنقل.  
        ع/بوسنة

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com