الأربعاء 9 أكتوبر 2024 الموافق لـ 5 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر  و الطلبـة والحـج
ثمّن خلو مشروع قانون المالية من أي زيادات ضريبية: الرئيـس تبـون يأمـر برفـع منـح السفـر و الطلبـة والحـج

ثمن رئيس الجمهورية السيد ،عبد المجيد تبون النموذج المالي لمشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي لم يتضمن أي زيادات ضريبية تمس الحياة اليومية للمواطن،...

  • 06 أكتوير
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير

بسكرة: لجنة وزارية لمعاينة مخلفات الرياح و تقييمها


أوفدت وزارة الفلاحة و التنمية الريفية، مؤخرا، لجنة وزارية إلى ولايتي بسكرة و أولاد جلال، للوقوف ميدانيا على حجم الأضرار التي خلفتها الرياح القوية المحملة بالرمال، التي شهدتها المنطقة الأيام الماضية و تقييمها.
و بحسب مصادر النصر، فإن اللجنة ضمت إلى جانب ممثلين عن وزارة الفلاحة و إطارات من المعهد التقني لزراعة الخضروات و المحاصيل الصناعية، كلا من رئيس الغرفة الفلاحية، مدير المصالح الفلاحية و مدير المعهد التقني لتنمية الزراعة الصحراوية.
و عكفت اللجنة خلال مهمتها على معاينة جميع الخسائر التي خلفتها الرياح و التي مست بدرجة كبيرة الزراعة المحمية بعدد من المناطق في الولايتين، ما جعل عشرات المزارعين يتكبدون خسائر مادية كبيرة .
و قد سمح العمل الميداني لذات اللجنة من تحديد المتضررين و تقييم حجم الضرر بالمزارع و المستثمرات الفلاحية بمختلف المناطق و أعدت تقريرا مفصلا و رفعته لوزير القطاع من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة، خاصة ما تعلق بالتعويضات التي يأمل المتضررون من الفلاحين في الاستفادة منها في القريب العاجل، لمواصلة نشاطهم.
من جهة أخرى، كانت الفرصة مواتية للمزارعين من أجل طرح جملة من الانشغالات على أعضاء اللجنة المذكورة من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها.
حيث يطرح المئات من أصحاب المستثمرات الفلاحية بالولايتين مشكلة حرمانهم من الكهرباء الفلاحية التي تحولت مع مرور الوقت إلى مثار للقلق، في ظل حاجتهم الماسة لذات المادة لتطوير نشاطهم الزراعي في مناطق رائدة فلاحيا.
المحرومون من الفلاحين ناشدوا السلطات المحلية و المديرية الوصية في الكثير من المرات، من أجل التدخل و تلبية مطلبهم للحد من معاناتهم مع مادة المازوت التي كانت سببا في تخلي بعضهم عن مستثمراتهم و ممارسة أنشطة أخرى بعيدا عن النشاط الزراعي.
حيث يتخبطون في ظروف مزرية على مستوى العديد من المناطق و في مقدمتها انعدام الكهرباء الفلاحية و ذلك للحد من معاناتهم من هذا المشكل رغم جودة ما تنتجه مستثمراتهم الفلاحية.
و يضطر المعنيون لاستعمال مادة المازوت التي أثقلت كاهلهم و حالت دون تطوير نشاطهم الزراعي رغم الإمكانيات الكبيرة التي تستحوذ عليها أراضيهم و التي من شأنها تحقيق أرقام قياسية في مجال الإنتاج مقابل حل مشكلة حرمانهم من الكهرباء التي ضاعفت من معاناتهم جراء التكاليف المادية الناجمة عن استعمال مادة المازوت.
الإشكال تسبب في تراجع النشاط الفلاحي بشكل غير مسبوق، خاصة خلال موسم الصيف و ترجمه التراجع عن زراعة عدة محاصيل، ما جعلهم يتكبدون خسائر مادية.                     ع.بوسنة

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com