السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

في لقاء مع ممثلي الأنصار: ملاك شباب قسنطينة يعدون بالتجسيد السريع لأربعة مطالب


•ترقب اسم مدير الشركة وقرار باستبعاد الحاج كمال
تسارعت الأحداث داخل بيت النادي الرياضي القسنطيني، بعد قدوم رئيس مجلس إدارة الشركة مرفوقا بثلاثة أعضاء إلى مدينة قسنطينة، من أجل لقاء مجموعة من أنصار النادي.

والتقى عمر رابح رئيس مجلس الإدارة والأعضاء (زفيزف والجمعي وشيلا)، بمجموعة من الأنصار عددهم 10، تم اختيارهم كممثلين لعقد جلسة نوقشت خلالها سبل إخراج النادي من الأزمة التي يمر بها، ومن ثمة احتواء غضب السنافر، الذين انتقدوا بشدة الوضعية التي آل إليها فريقهم في الفترة الأخيرة، بفعل القرارات التي وصفوها بالعشوائية، بداية بإلغاء التربص التحضيري، ما أدى إلى استقالة المدرب خير الدين مضوي، وبعدها إعادة برمجة معسكر آخر، أين تنقل اللاعبون دون بدلات موحدة في صورة مؤسفة، ثم تعيين مدرب جديد قيس اليعقوبي، ثم التراجع عن القرار في أقل من 24 ساعة.
اختيار 10 ممثلين لنقل مطالب السنافر
وحسب المعلومات التي تحصلت عليها النصر من مصادر حسنة الإطلاع، فإن والي ولاية قسنطينة مسعود جاري استقبل مسؤولي المؤسسة الوطنية للأشغال في الآبار المالكة لأسهم شركة الشباب، وذلك بعد اللقاء الذي دار بين رئيس مجلس الإدارة والأعضاء مع ممثلي الأنصار، بعد أن وقع الاختيار على عشرة مناصرين، من أجل نقل الانشغالات، والتي صبت جميعها في خانة واحدة، سبق وأن تطرق إليها الأنصار على هامش الوقفة الاحتجاجية التي نظمت منذ حوالي أسبوع من الآن.
وبالعودة إلى كرونولوجيا الاجتماع، الذي حضرت النصر جانبا منه، فإن رئيس مجلس الإدارة والأعضاء، استمعوا في البداية إلى انشغالات الأنصار، بحضور مدير الشباب والرياضة، الذي بدوره نوه بالسلوك الحضاري للسنافر، الذين تحدثوا بطريقة محترمة، مؤكدين رغبتهم في إعادة الاعتبار للنادي من خلال هيكلة الإدارة والتخلص من التسيير العشوائي، بداية بتعيين إدارة تزاول عملها من مقر النادي بقسنطينة، قبل الحديث عن مشروع مركز التكوين، والجانب الرياضي بالبحث عن كيفية تشكيل فريق قوي يمكنه التنافس على الألقاب، ووجوب إقناع المدرب بالعودة، مع توضيح ملف المدرب قيس اليعقوبي، إضافة إلى وجوب عدم إهمال تشكيلة الرديف المتوجة بلقب الموسم الفارط، من خلال البحث عن كيفية برمجة تربص تحضيري.
الملاك يحدّدون الأولويات
وبعد الاستماع إلى انشغالات الأنصار، جاء الدور على رئيس مجلس الإدارة عمر رابح للحديث، حيث أكد بأن كل مطالب الأنصار منطقية ومقبولة، لكن لا يمكنه تجسيدها جميعا في الوقت الراهن، أين تم الاتفاق على تحديد الأولويات، بخصوص القرارات الواجب اتخاذها في ظرف 48 ساعة، والتي تعتبر أكثر أهمية، بداية بتعيين مدير عام للشركة يمتلك جميع الصلاحيات، ثم إقناع المدرب خير الدين مضوي بالعودة إلى النادي، وإلغاء عقد المدير الرياضي الحاج كمال ورابعا تشكيل لجنة عقلاء، تضم ممثلين عن الأنصار واللاعبين السابقين ترافق مجلس الإدارة.
تكليف زفيزف بملف خليفة قوراري
أما بخصوص منصب المدير العام وتعيين خليفة قوراري، فقد تم تكليف عضو مجلس الإدارة جهيد زفيزف بالملف (شدد خلال اللقاء على أنه حضر الاجتماع بحكم أنه عضو مجلس الإدارة وليس بقبعة رئيس الفاف)، حيث أكد بأنه سيعمل على اختيار الشخص المناسب، والذي يمتلك المواصفات التي تم الحديث عنها في الاجتماع، أبرزها أن يكون ملما بكرة القدم ويعرف جيدا دواليب النادي، إضافة إلى وجوب تمتعه بشخصية قوية، مع الإشارة إلى أن المدير الجديد هو من يقوم بهيكلة الإدارة، من خلال تعيين مناجير أو مدير رياضي، وبقية المناصب الأخرى.
وفي السياق ذاته، فقد أكد أعضاء مجلس الإدارة، بأنهم لن يتدخلوا في عمل المدير الجديد، بل سيكتفون فقط بالمصادقة على قراراته في اجتماع مجلس الإدارة.
إلغاء عقد الحاج كمال
ومن بين النقاط التي تحدث عنها ممثلو الأنصار بإسهاب، هو موضوع المدير الرياضي الحاج كمال، والذي طالب الجميع بضرورة تنحيته من منصبه، أين أكد رئيس مجلس الإدارة عمر رابح، بأن عقد مناجير اتحاد الحراش الأسبق تم إلغاؤه، في انتظار الإعلان الرسمي.
وحسب ممثلي الأنصار، فإن المهازل التي حدثت على مستوى النادي في الفترة الأخيرة، تعود بالدرجة الأولى إلى عدم العمل بمبدأ الشفافية، خاصة وأن رئيس مجلس الإدارة، سبق له وأن أكد من قبل بأن الحاج كمال لا ينتسب لشركة النادي، قبل أن يتم تسريب العقد الذي يربطه بالنادي الرياضي القسنطيني، في وسائل التواصل الاجتماعي.
ممثلو الأنصار: "يجب تجسيد المطالب ميدانيا "
كان للنصر حديث مع ممثلي الأنصار، أين سارت تصريحاتهم جميعا في نفس الاتجاه، وذلك من خلال التأكيد على ضرورة ترسيم القرارات المتفق عليها، ونشر التقرير المفصل على الصفحة الرسمية للنادي، أين قالوا:" لقد كان لنا لقاء مع مسؤولي شركة الأشغال في الآبار، وحرصنا خلاله على نقل انشغالات الأنصار جميعا، وذلك بناء على الاتفاق الواقع بيننا في الوقفة الأخيرة التي نظمت أمام المقر، ونتمنى مشاهدة هذه القرارات تتجسد على أرض الواقع وليس مجرد وعود وفقط، خاصة فيما يتعلق بعقد الحاج كمال، والذي أكد رئيس مجلس الإدارة بأنه تم إلغاؤه، إضافة إلى ضرورة هيكلة الإدارة، وتعيين مدير عام من قسنطينة، ويمتلك كامل الصلاحيات".
حمزة - س

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com