الأحد 6 أكتوبر 2024 الموافق لـ 2 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
وزير الداخلية إبراهيم مراد من إيطاليا: أطراف معادية استغلت المهاجرين غير الشرعيين لاستهداف الجزائر
وزير الداخلية إبراهيم مراد من إيطاليا: أطراف معادية استغلت المهاجرين غير الشرعيين لاستهداف الجزائر

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، أمس الجمعة، من إيطاليا، أن أطرافا معادية عمدت إلى استغلال ظاهرة الهجرة غير...

  • 04 أكتوير
عيّن وزير الداخلية الأسبق دحو ولد قابلية على رأسها:  رئيس الجمهورية ينصّب اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدية والولاية
عيّن وزير الداخلية الأسبق دحو ولد قابلية على رأسها: رئيس الجمهورية ينصّب اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدية والولاية

نصب رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، اللجنة الوطنية لمراجعة قانوني البلدیة و الولایة، وأسند رئاسة اللجنة إلى وزير الداخلية الأسبق، دحو...

  • 03 أكتوير
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير

بعد إغلاقها منذ حوالي 7 سنوات: الإقامة الجامعية عائشة أم المؤمنين ستكون جاهزة في أوت


من المنتظر أن تدخل الإقامة الجامعية عائشة أم المؤمنين حيز الخدمة بداية من الموسم الجامعي الجديد، مع اقتراب انتهاء أشغال الترميم على مستواها، حيث سيسلم المشروع أواخر شهر أوت، بعد حوالي سبع سنوات من غلقها.
و تفقد أمس الأول، مدير التجهيزات العمومية لولاية قسنطينة، مشروع إعادة الاعتبار للإقامة الجامعية 2000 سرير عائشة أم المؤمنين بقسنطينة، حيث تعرف الأشغال تقدما ملحوظا ويترقب استلامه أواخر شهر أوت المقبل، حسب ما جاء في الصفحة الرسمية للمديرية على مواقع التواصل الاجتماعي.
و انطلقت أشغال ترميم الإقامة الجامعية للبنات المجاورة لجامعة الإخوة منتوري، العام الفارط وتحديدا بتاريخ 14 جويلية من سنة 2021، حيث رصد للعملية مبلغ 25 مليار سنتيم، على أن يسلم المشروع بعد سنة وهو ما التزمت به المقاولات المشرفة على الأشغال.
و شملت أشغال الترميم تجديد جميع أجزاء البناية الخاصة بألفي سرير باستثناء هيكلها، و قسمت المشروع إلى خمس حصص متمثلة في إصلاح بعض أجزاء الكتامة و الأرضية و البالوعات و شبكة الصرف الصحي و المياه و الغاز و الشبكة الكهربائية فضلا عن تغيير الأبواب في المطعم و جناح المقيمين.
و تم تخصيص غلاف مالي قيمته خمسة و عشرين مليار سنتيم، من أجل إعادة ترميم هذه البناية التي تعتبر من أقدم الإقامات على مستوى ولاية قسنطينة، بعد أن فتحت أبوابها قبل 33 سنة، فيما ستظل مخصصة لطالبات جامعة الإخوة منتوري.
و أغلقت الإقامة الجامعية عائشة أم المؤمنين منذ حوالي سبع سنوات تزامنا مع تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية، حيث سبق و أن تطرقت إلى وضعيتها لجنة التعليم العالي والبحث العلمي في المجلس الشعبي الولائي، وذكرت في تقريرها أنها ظلت عرضة لإهمال تام وأفرغت من معداتها، كما سجلت فيها انهيارات داخلية وخارجية بسبب التسربات المائية، فيما أوصت بضرورة إعادة تأهيلها باعتبارها جزءا لا يمكن الاستغناء عنه في جامعة الإخوة منتوري.
و كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي في زيارته لقسنطينة شهر أفريل من السنة المنصرمة، أنه أصدر قرارا بغلق الإقامتين الجامعيتين محمود منتوري و 8 نوفمبر المعروفة باسم «الفيرمة» وتحويل الطلبة إلى المدينة الجامعية بعدما تدهورت و ضعيتهما.
هذا و تفقد صبيحة أمس، مدير التجهيزات العمومية لولاية قسنطينة مشروع إنجاز نصف داخلية بثانوية دحدوح قطاف ببلدية ديدوش مراد، حيث أعطى المسؤول تعليمات صارمة لمؤسسة الإنجاز بتسليم المشروع قبل تاريخ 15 سبتمبر لاستغلاله خلال الدخول المدرسي المقبل، كما تفقد ذات المسؤول، مشروع إنجاز أقسام توسعة ومخبرين بمتوسطة زويني الطاهر بالمدينة الجديدة علي منجلي، حيث أسدى تعليمات بضرورة تسليم المشروع قبل 25 أوت المقبل.
من جهة أخرى، انطلقت أمس، أشغال مشروع إنجاز مقر الرقابة المالية لولاية قسنطينة، و التي تشرف عليها مديرية التجهيزات العمومية بقسنطينة، حيث أكد مدير المديرية على مؤسسة الإنجاز ومكتب الدراسات على الإسراع في عملية الحفر و تسوية الأرضية، حسب ما جاء في الصفحة الرسمية للمديرية.
حاتم / ب

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com