السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

الرئيس تبون يأمر بتحويل إنجاز صوامع تخزين الحبوب إلى الولاة: منح عقود ملكية الأراضي المستصلحة للفلاحين نهاية جانفي

* أوامر بالحفاظ على القدرة الشرائية * الدولة تتكفل بتمويل 70 بالمئة من الأعمال السينمائية

الرئيس تبون يأمر بتحويل إنجاز صوامع تخزين الحبوب إلى الولاة
     منح عقود الملكية للفلاحين مع نهاية جانفي 2024
*  تكليف الولاة بالمتابعة الصارمة لقطاع الفلاحة بولاياتهم
* أوامر رئاسية بالحفاظ على القدرة الشرائية واستقرار الأسعار
كلّف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ولاة الجمهورية بالمتابعة الصارمة لقطاع الفلاحة بولاياتهم والقيام بعمليات تفتيش وتقييم دوري للمساحات المزروعة، وأمر الرئيس تبون بالتحويل الفوري لقطاع صوامع تخزين الحبوب
 إلى الولاة والإبقاء على الدراسات التقنية تحت الإشراف المباشر لوزارة الفلاحة. كما أعطى تعليمات بمنح عقود الملكية للفلاحين في إطار استصلاح الأراضي مع نهاية جانفي 2024.

ناقش مجلس الوزراء المنعقد، أمس، تحت رئاسة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وضعية صوامع تخزين الحبوب، وهو المشروع الذي يجري تنفيذه لرفع القدرات التخزينية للجزائر من هذا المنتوج الحيوي.
وحسب بيان صادر عن اجتماع مجلس الوزراء، فقد أمر رئيس الجمهورية، بالتحويل الفوري لمشاريع صوامع تخزين الحبوب، إلى ولاة الجمهورية، مع إعداد دراسة وافية حول الملف، تحت إشراف مباشر من وزارة الفلاحة، وكذا المتابعة الحثيثة والصارمة للموسم الفلاحي الحالي، بتكليف الولاة بحملات تفتيش ومعاينة يومية للمساحات المزروعة، لتسهيل مهام الفلاحين.
كما شدّد السيد الرئيس على أن توسيع طاقات التخزين يندرج ضمن السياسة الجديدة للدولة ورؤيتها الاستشرافية لمسألة الأمن الغذائي. كما شدد الرئيس تبون على ضرورة تشجيع الاستثمارات في مجال الفلاحة وفتح المجال للشراكات، بهدف تعزيز الإنتاج الفلاحي وتنويعه.
وكلّف رئيس الجمهورية، السيد الوزير الأول ووزيري الداخلية والفلاحة بتسوية نهائية لملفات استصلاح الأراضي الفلاحية، مع نهاية جانفي 2024، ومنح عقود الملكية لأصحابها.
  تموين السوق باللحوم والبقول الجافة
من جانب آخر، وبخصوص تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء والبقول الجافة، شدّد السيد رئيس الجمهورية على ضرورة الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، بتحقيق التوازن في الأسواق الوطنية. مع تقديم تصور ودراسة دقيقين لاحتياجات السوق الوطنية، تفاديا لأي تذبذب، وحفاظا على استقرار الأسعار.
ع سمير

مع استحداث هيئة وطنية للإشراف على النشاط
التزام الدولة بتمويل الأعمال السينمائية إلى غاية 70 في المئة
كلّف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الأحد، السيدة وزيرة الثقافة باستحداث هيئة وطنية، توكل مهامها إلى أهل القطاع للإشراف على العمل السينمائي، وتشجيع النهوض به، معلنا عن التزام الدولة بتمويل الأعمال السينمائية إلى غاية 70 في المائة، من خلال قروض بنكية، مع مساعدة أهل القطاع على بناء استوديوهات تصوير ومدن سينمائية، تعيد للجزائر مجدها وبريقها السينمائي.
و حسب ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية، أمس، فقد كلّف السيد الرئيس، خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الوزراء، السيدة وزيرة الثقافة باستحداث هيئة وطنية، توكل مهامها إلى أهل القطاع للإشراف على العمل السينمائي، وتشجيع النهوض به في هذا المجال الحيوي، خاصة مع بروز بعض الأعمال الدرامية الراقية والمواهب الشبانية، في التمثيل والإخراج، خلال السنوات الأخيرة.
كما أمر السيد الرئيس، وفق ذات المصدر، بتشجيع كل المواهب والطاقات السينمائية، داخل الجزائر، واستقطاب الكفاءات من أبناء الجالية الوطنية، بفسح المجال أمامهم لتقديم أعمالهم وإسهاماتهم، وذلك بجعل سنة 2024 عام انطلاق الإنتاج السينمائي.
و في السياق ذاته، تلتزم الدولة بتمويل الأعمال السينمائية إلى غاية 70 في المائة، من خلال قروض بنكية، مع مساعدة أهل القطاع على بناء استوديوهات تصوير ومدن سينمائية، تعيد للجزائر مجدها وبريقها السينمائي، حسب ما أورده بيان رئاسة الجمهورية.
كما تم خلال اجتماع مجلس الوزراء، أمس، المصادقة على مشروع صفقة لإنجاز أشغال التهيئة والشبكات المختلفة للمدينة الإعلامية «دزاير ميديا سيتي»، يضيف المصدر ذاته.
للإشارة فقد قام رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بمناسبة إحياء الذكرى الـ61 لعيد الاستقلال والشباب، يوم 5 جويلية 2023، بوضع حجر الأساس لإنجاز المدينة الإعلامية الجديدة «دزاير ميديا سيتي» بأولاد فايت بالجزائر العاصمة.
و تضم هذه المدينة الإعلامية التي تتربع على مساحة تقدر بـ 74 هكتارا، منطقة لوسائل الإعلام و استوديوهات للتصوير وقرية للفنانين وفضاء للتعليم والبحث ومنطقة متعددة الخدمات.
و تتشكل المنطقة المخصصة لوسائل الإعلام من مقرات المؤسسات الإعلامية الوطنية، وهي المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، وكالة الأنباء الجزائرية، مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي، المؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار، الإذاعة الجزائرية، وقناة الجزائر الدولية «ال24».
و قد حددت مدة إنجاز هذا الصرح بنحو 27 شهرا.
عبد الرزاق.م

الرئيس يأمر بالإسراع في استكمال إنجاز محطات تحلية المياه
 بعـث محطـة تكـرير البتـرول بحـاسي مسعـود
 أمر رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الحكومة بإعادة بعث محطة تكرير البترول بحاسي مسعود في أقرب الآجال. كما أمر بمضاعفة المجهودات وتنويع القدرات في إنتاج المواد البترولية المشتقة، لتصديرها إلى الخارج، كقيمة إضافية كبرى.
كما أمر، عند تناول ملف الطاقة في اجتماع مجلس الوزراء أمس، بمضاعفة المجهودات وتنويع القدرات في إنتاج المواد البترولية المشتقة، لتصديرها إلى الخارج، كقيمة إضافية كبرى.
أما بخصوص تقدم مشاريع محطات تحلية مياه البحر، فقد شدّد السيد رئيس الجمهورية على الإسراع في استكمال إنجاز محطات تحلية مياه البحر، على طول الشريط الساحلي للبلاد قصد ضمان توفير المياه لمواطنينا.                        ع س

تسريع الإجراءات لاستكمال مصنع الإسمنت بالجلفة
 إنجـاز خـط السكـة الحديديـة «غـار جبيـلات» في الآجـال
 شدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على ضرورة احترام آجال إنجاز مشروع الخط المنجمي للسكة الحديدية بشارـ تندوف ـ غار جبيلات، كما أمر بتسريع الإجراءات لاستكمال مصنع الإسمنت بالجلفة، لما له من أهمية اقتصادية واجتماعية بالنسبة إلى مواطني الولاية.
درس اجتماع مجلس الوزراء المنعقد، أمس، تحت رئاسة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مشروع إنجاز الخط المنجمي للسكة الحديدية بشارـ تندوف ـ غار جبيلات، الذي أشرف الرئيس مؤخرا على انطلاق أشغال إنجازه خلال الزيارة التي قام بها الى ولاية تندوف.
وشدد السيد الرئيس، مرة أخرى، على احترام آجال إنجاز هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي، بالنسبة للجزائر، واحترام نوعية القدرات للتقدم بوتيرة تتماشى والمقاييس الدولية في هذا المجال، والمتمثلة في إنجاز أكثر من 2 كلم يوميا.
وبخصوص مشروع مصنع الإسمنت بالأبيض سيدي الشيخ بالبيّض ومصنع الإسمنت بالجلفة، وجّه السيد الرئيس السيد وزير الصناعة بدراسة كل الظروف التقنية والمالية التي تسمح بانطلاق مشروع مصنع الإسمنت بالأبيض سيدي الشيخ، بولاية البيّض.
كما شدّد السيد رئيس الجمهورية على تسريع الإجراءات لاستكمال مصنع الإسمنت بالجلفة، لما له من أهمية اقتصادية واجتماعية بالنسبة إلى مواطني الولاية.
 ع س

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com