السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

رئيس الجمهورية أمر بإعفائهم من إلزامية التسجيل في السجل التجاري: مزايا هامة للشباب الراغبين في اقتحام المقاولة الذاتية

* أوامـــر  بمتابعـــــة الأســــواق لمواجهـــــة المضاربيـن       * مخابــــر بالموانـــئ والمطــــارات لمراقبــــــة اللحـــــوم والسلـــع المستــــوردة
* الجزائر أنهــــت عهـــد استيـــراد كـل أنـــواع البنزيــن   * الرئيس يأمر باسترجاع العقـــار الصناعــي المحيـط بمركــب الحجــــار

استحداث مخابر بالموانئ والمطارات لمراقبة اللحوم والسلع المستوردة
   الرئيس تبون يشدّد على متابعة الأسواق لمواجهة المضاربين
 أكّد رئيس الجمهورية، على الأهمية القصوى للمراقبة المستمرة للأسواق، لمعرفة نسب الوفرة، للمواد ذات الاستهلاك الواسع، ومحاربة المضاربين، مشدّدا على ضرورة إيلاء الأهمية الكبرى للمراقبة الصحية للمواد المستوردة، باستحداث مخابر تحاليل على مستوى الموانئ والمطارات، للتأكد من سلامة اللحوم والمواد الغذائية المستوردة.
ترأس السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، أمس، اجتماعا لمجلس الوزراء، تناول مشروع قانون يخص الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وعروضا حول مشروع إنجاز محطة جديدة لتكرير البترول بحاسي مسعود، وبعث الجهاز المتعلق بالمقاولة الذاتية.
عقب افتتاح جلسة الاجتماع من قبل السيد رئيس الجمهورية وعرض جدول الأعمال، ثم نشاط الحكومة في الأسبوعين الأخيرين، وكذا مداخلات السادة الوزراء، أسدى السيد رئيس الجمهورية أوامر وتعليمات تخص عديد القطاعات.
وبخصوص عرض حول الإجراءات المتخذة لمراقبة وفرة المواد الواسعة الاستهلاك، أكّد السيد الرئيس على الأهمية القصوى للمراقبة المستمرة للأسواق، لِما توليه الدولة من أهمية للضبط ومعرفة نسب الوفرة، للمواد ذات الاستهلاك الواسع، وفق رؤية استباقية محاربة للمضاربين بقوة القانون.
كما أصدر السيد الرئيس تعليماته لوزير الفلاحة والتنمية الريفية بإيلاء الأهمية الكبرى للمراقبة الصحية للمواد المستوردة، باستحداث مخابر تحاليل على مستوى الموانئ والمطارات، التي يُعهد إليها السهر على احترام المعايير الصحية في استيراد اللحوم والمواد الغذائية.
  ع سمير

رئيس الجمهورية يأمر بالإسراع في إنجاز محطة تكرير البترول بحاسي مسعود
الجزائر أنهت عهد استيراد كل أنواع البنزين
 أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على الأهمية الاقتصادية لمشروع إنجاز محطة جديدة لتكرير البترول بحاسي مسعود، وشدّد الرئيس على أن الجزائر أنهت خلال السنوات الأربع الأخيرة عهد استيراد كل أنواع البنزين، ويتعيّن على قطاع الطاقة المواصلة على هذا النهج.
درس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، أمس، برئاسة الرئيس عبد المجيد تبون، عرضا حول مشروع إنجاز محطة جديدة لتكرير البترول بحاسي مسعود، الذي سبق أن أمر الرئيس بإعادة بعثه مجددا بعد توقف استمر سنوات.
وأكد السيد الرئيس على الأهمية الاقتصادية للمشروع، داعيا إلى الإسراع في الإنجاز، لبدء الاستغلال، تقويةً للإنتاج الوطني من البنزين والمازوت، والتوجه نحو تصديرهما.
وشدّد السيد الرئيس على أن الجزائر أنهت خلال السنوات الأربع الأخيرة عهد استيراد كل أنواع البنزين، بما في ذلك وقود الطائرات، وأنه يتعيّن على قطاع الطاقة المواصلة على هذا النهج، مثمنا المجهودات المبذولة في هذا الباب.
وكان رئيس الجمهورية، قد أسدى خلال اجتماع لمجلس الوزراء، الشهر الفارط، تعليمات تقضي بضرورة إعادة بعث محطة تكرير البترول بحاسي مسعود «في أقرب الآجال»، حيث وجه الرئيس تبون وزير القطاع، بإعادة بعث محطة تكرير البترول بحاسي مسعود في أقرب الآجال. كما أمر رئيس الجمهورية بمضاعفة المجهودات وتنويع القدرات في إنتاج المواد البترولية المشتقة، لتصديرها إلى الخارج، كقيمة إضافية كبرى.                                       ع سمير

الإعفاء من التسجيل في السجل التجاري والاستفادة من التغطية الاجتماعية
 مزايا هامة للشباب الراغبين في اقتحام المقاولة الذاتية
 ثمّن رئيس الجمهورية، توجه الدولة نحو خلق المزيد من الفضاءات الخلاقة للشغل والثروة، على غرار المقاولة الذاتية، حيث أمر بإعفاء المتوجهين لهذا النشاط من إلزامية التسجيل في السجل التجاري كإجراء إداري مبسط لإنشاء نشاطهم وإدارته، مشددا على منع التداخل، فيما بين مهن المقاولاتية وبعض المهن الحرفية الحرة
تناول مجلس الوزراء في اجتماعه، أمس، بعث الجهاز المتعلق بالمقاولة الذاتية، حيث ثمّن السيد الرئيس توجه الدولة نحو خلق المزيد من الفضاءات الخلاقة للشغل والثروة، معتبرا المقاولة الذاتية قيمة مضافة، للشباب حاملي المشاريع والطاقات المبدعة.
كما شدّد السيّد الرئيس على ضرورة ألا يكون هناك تداخل، فيما بين مهن المقاولاتية وبعض المهن الحرفية الحرة، حتى لا تتأثر، حيث يهدف هذا النظام إلى تأطير مجموعة واسعة من الأنشطة، تشمل خدمات الأعمال والخدمات الاستشارية والتكوين، على أن يستفيد المقاولون الذاتيون من نظام ضريبي تفضيلي، بموجب قانون المالية 2024.
وذكر البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية، بأن صفة المقاول الذاتي، ستسمح للشباب بالاستفادة من إعفائهم من إلزامية التسجيل في السجل التجاري كإجراء إداري مبسط لإنشاء نشاطهم وإدارته، وسيكتفون بمسك حساباتهم من خلال سجل مرقّم ومؤشر عليه.
كما يوفر النظام الجديد للمستفيدين من صفة المقاول الذاتي التغطيةَ والضمان الاجتماعيين. وشدد الرئيس على ضرورة أن يحظى جهاز المقاولة الذاتية بحملة إعلامية للتعريف به وبامتيازاته، بهدف استقطاب الشباب والمشاريع معا.                          ع سمير

تأجيل مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص
 الرئيس يأمر باسترجاع العقار الصناعي المحيط بمركب الحجار
 أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس، باسترجاع العقار الصناعي المحيط بمركب الحجار للحديد والصلب في عنابة، وتوجيهه للاستثمار. كما أمر بتأجيل مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تعميق الدراسة وإنضاجه.
أعطى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، خلال اجتماع مجلس الوزراء، تعليمات باسترجاع العقار الصناعي المحيط بمركب الحجار للحديد والصلب في عنابة، وتوجيهه للاستثمار.
وأوضح البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية، الذي تضمن مخرجات الاجتماع، أن الرئيس تبون أمر وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني بالإشراف على استرجاع العقار الصناعي في محيط مركّب الحجار بعنابة وتوجيهه للاستثمار.
وسيتمّ منح العقار الصناعي المسترجع للمستثمرين، وفق صيغة الامتياز القابل للتحويل إلى تنازل. بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع الاستثماري، وفق ما وجّه إليه الرئيس تبون، ويأتي هذا القرار بهدف تعزيز الشفافية في معالجة طلبات الحصول على العقار الاقتصادي.
من جانب أخر، وبخصوص مشروع قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص، أمر رئيس الجمهورية بتأجيل مشروع القانون، بهدف تعميق الدراسة
 وإنضاجه.                           ع س

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com