السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

خيرالدين مضوي للنصر: لم يحن وقت تدريبي للخضر بعد وسأغادر الوحدة نهاية الموسم


كشف مدرب نادي الوحدة السعودي خير الدين مضوي بأن الوقت لم يحن لتدريبه المنتخب الوطني، مشيرا بأنه سيغادر فريقه بنسبة كبيرة مع نهاية الموسم الجاري نحو تجربة أفضل، كما تطرق إلى عديد الأمور التي تخصه و تخص الكرة السعودية تكتشفونها في هذا الحوار الذي خص به جريدة النصر.
*كيف هي أحوالك مضوي؟
أنا بخير والحمد لله، أتواجد بالسعودية مع فريقي الوحدة، أين نواصل التحضيرات للفترة المتبقية من البطولة السعودية.
*وكيف وجدت ظروف العمل في الدوري السعودي؟
صراحة لقد اكتشفت خلال أول تجربة لي بالسعودية دوري قوي جدا وتطور كثيرا في جميع الميادين، هنا تجد الاحتراف الحقيقي، بالنظر إلى الإمكانيات و المنشآت التحتية المتوفرة، و مراكز التكوين و مراكز التدريب، هنا يجد المدرب و اللاعبون كل شيء للقيام بعملهم على أكمل وجه، ما يسمح لهم بالتركيز، ولا أخفي عليكم أن الدوري السعودي تطور كثيرا، خاصة في الفترة الأخيرة.
أسعى لتلميع صورة المدرب الجزائري خارجيا
* ما سر تطور مستوى الدوري السعودي؟
أعتقد بأن تطور مستوى الكرة السعودية راجع إلى نوعية اللاعبين الأجانب المتواجدين في الدوري، حيث تجد لاعبين من البرازيل و الأرجنتين و البيرو و حتى من التشيلي و كلهم يملكون إمكانات كبيرة، إضافة إلى لاعبين أفارقة من الطراز العالي، علاوة على المدربين الأجانب ذوي المستوى العالمي، وهو ما يعود بالفائدة لا محالة على مستوى الأندية والدوري السعودي.
*وما الفرق بين الدوري السعودي و الدوري الجزائري؟
حسب رأيي المتواضع وبحكم ما شاهدته إلى حد الآن، فإن الفرق يكمن من ناحية التنظيم، ما يجعلني أؤكد بأن الدوري السعودي بعيد كل البعد عن الدوري الجزائري، أما من ناحية المستوى الفني، فالدوري السعودي قوي جدا، هناك نضج تكتيكي واضح رغم نقص الفنيات والمهارات التي نجدها عند اللاعب الجزائري، و الفرق يكمن أيضا في أن اللاعب السعودي يتطور بالعمل على المدى المتوسط و البعيد، صحيح أن اللاعب الجزائري يملك المهارات و الفنيات بالفطرة، لكنه لا يصقلها، بالنظر إلى غياب مراكز التكوين والمنشآت القاعدية.
*نعود للحديث عن مشوارك مع الوحدة السعودي، أين تلقى إشادة كبيرة من طرف الإعلام السعودي، بالنظر إلى تحسن مردود و ترتيب فريقك، ما تعليقك؟
الحمد لله على كل حال، لقد توليت تدريب الفريق وهو يحتل مؤخرة الترتيب برصيد 5 نقاط فقط، و اليوم الفريق يحتل المرتبة العاشرة بـ 25 نقطة، و تمكنا من الخروج من منطقة الخطر، رغم المشاكل التي نعاني منها، سيما من الناحية المادية مقارنة بفرق أخرى كبيرة في صورة نوادي الهلال و الشباب و الوحدة و حتى الإتحاد، صحيح أنني لم أستلم زمام العارضة الفنية لفريق الوحدة مع بداية الموسم، إلا أنه بفضل الجد في العمل تمكنا من تحقيق هذه القفزة النوعية.
هذا هو الفرق بين الدوري الجزائري و الدوري السعودي
*نفهم من كلامك بأنك راض عن مشوارك إلى غاية الآن؟
بطبيعة الحال أنا راض كل الرضا، على الرغم من أننا لا نملك نجوما و تعداد الوحدة متواضع مقارنة ببقية الفرق، إلا أن الإرادة و الجد في العمل و كذلك الوعي الكبير لدى اللاعبين، الذين أحييهم بالمناسبة على مثابرتهم وفهمهم للرسالة، حيث أنهم يطبقون التعليمات، ما جعلنا نحقق نتائج جيدة، من بينها الفوز التاريخي على نادي الاتحاد السعودي، و يكفيني شرفا أنني ساهمت في هذا الفوز الأول من نوعه على ملعب الاتحاد بعد 19 سنة.
*وهل مضوي باق مع فريق الوحدة الموسم القادم؟
أصارحك القول أنني بنسبة كبيرة لن أبقى مع نادي الوحدة الموسم القادم، صحيح أنني وقعت على عقد مع الإدارة لمدة سنتين ونصف، لكن المشاكل التي نعانيها خاصة المادية منها ستدفعني إلى المغادرة.
*وهل وصلتك بعض العروض من أندية أخرى؟
هناك عدة عروض من أندية سعودية وحتى من خارج السعودية في الخليج، لكني لم أرد على هذه العروض، وأنا مركز حاليا على إنقاذ فريقي و تحقيق الهدف المسطر و المتمثل في ضمان البقاء في الدوري السعودي، وهو الهدف الذي نوشك على تحقيقه.
يكفيني شرفا أنني قدت الوحدة لفوز تاريخي على الاتحاد بعد 19 سنة
*وهل يمكننا مشاهدة مضوي مدربا للمنتخب الوطني؟
تدريب المنتخب الوطني حلم أي مدرب شاب، لكن مازال لدي الكثير لأتعلمه كما أنني احتاج إلى كسب المزيد من الخبرة، من خلال مواصلة تدريب الأندية، قبل التطلع لشرف تدريب المنتخب في المستقبل.
* كلمة أخيرة؟
أشكركم على هذا الاتصال، وأتمنى لجريدتكم المزيد من النجاحات و التألق،  وشخصيا أحرص دوما على تشريف المدرب الجزائري، من خلال رسم صورة جميلة عن الجزائري خارج ارض الوطن.
حاوره هاتفيا: بورصاص. ر

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com