الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 الموافق لـ 4 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة
الرئيس يؤكد أن فرض التأشيرة على المغاربة جاء لاعتبارات أمنية : اتفاقية 68 مع فرنسا أفرغت من محتواها وتستعمل كفزاعة

الجزائر تحافظ على شعرة معاوية مع فرنسا و لا يجب السماح للمتطرفين بقطعها استبعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قيامه بزيارة إلى فرنسا مثلما كان مقررا خلال هذا...

  • 06 أكتوير
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة
الرئيس تبون يبدي استعداده لمراجعة الدستور ويعلن : البحـــــث عـــن كفـــاءات وطنيـــة لتتولــى مناصب في الحكومة

  فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات بشأن ما جرى في الرئاسيات قال رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إنه سيعلن عن الحكومة الجديدة قبل نهاية العام الحالي مضيفا أنه يبحث عن أحسن الكفاءات الوطنية...

  • 06 أكتوير
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب
مجلس الوزراء: رفع منح وأوامر بمتابعة الوضعية الصحية بأقصى الجنوب

ترأس اليوم السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني اجتماعا لمجلس الوزراء تناول مشروع قانون المالية لسنة 2025...

  • 06 أكتوير
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يكشف: الحـوار الوطني سيكـون نهــاية 2025 وبدايــة 2026

كشف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس، أن الحوار الوطني الذي كان قد أعلن عنه سابقا سيكون نهاية سنة 2025 وبداية سنة 2026.و خلال لقائه الدوري مع ممثلي...

  • 05 أكتوير

اللقاء جرى على هامش انعقاد الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الثنائي للبلدين

مسـاهل يستمع إلى انشغــالات أفـراد الجـالية الجزائرية المقيمة بإيطـاليـا
التقى وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل مساء أول أمس بروما مع أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بإيطاليا الذين استمع إلى انشغالاتهم و نقل لهم تهاني رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة عيد الفطر الذي تزامن إحياؤه مع الذكرى الـ54 للاستقلال.
و بهذه المناسبة، أبرز مساهل الاهتمام الخاص الذي يوليه رئيس الجمهورية للجالية الجزائرية المقيمة بالخارج، مشيرا إلى الاجراءات المتخذة للتكفل بانشغالاتها و تطلعاتها حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
كما أبرز مساهل الاصلاحات الكبيرة التي بادر بها رئيس الدولة على الصعيد السياسي و الاقتصادي، و الرامية أساسا إلى «تعزيز دولة القانون وتكريس الديمقراطية التشاركية و تحسين الظروف الاجتماعية و الاقتصادية على ضوء التعديل الدستوري الأخير».
كما تطرق مساهل إلى المكاسب الهامة التي أحرزتها المرأة الجزائرية في جميع المجالات «ما يكرس تطور المجتمع الجزائري في السنوات الفارطة» مبرزا في ذات السياق، الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية لتكريس الدور المحوري للشبيبة في مسار البناء الوطني.
وألح مساهل على جودة العلاقات الثنائية بين الجزائر و إيطاليا و الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين علاوة على «المكانة المحورية» التي تحتلها الجالية الجزائرية في هذه العلاقة الثنائية. كما تطرق إلى تمسك الجالية الجزائرية «القوي و الثابت» بوطنها الأم و المكانة التي تحتلها في التنمية الوطنية.
و جرى هذا اللقاء الذي حضره سفير الجزائر الجديد بإيطاليا عبد الحميد السنوسي بريكسي و القنصل العام بميلانو عبد الحكيم طواهرية على هامش انعقاد الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الثنائي حول المسائل السياسية و الأمنية.
و قد ترأس عبد القادر مساهل، و كاتب الدولة المكلف بالشؤون الخارجية و التعاون الدولي فينسانزو أمندولا يوم الجمعة بروما الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الثنائي حول القضايا السياسية و الأمنية.
وخلال هذه الدورة استعرض الوزيران الاستحقاقات الهامة المدرجة في الأجندة الثنائية لاسيما انعقاد اللجنة الثنائية لمتابعة التعاون و الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي الثنائي المقررتين بكل من روما والجزائر قبل نهاية سنة 2016 .
كما بحث الطرفان القضايا الإقليمية السياسية و الأمنية التي تهم البلدين لاسيما تلك المرتبطة بليبيا و الساحل ومكافحة الإرهاب و الجريمة المنظمة العابرة للأوطان إضافة إلى مسألة الهجرة.
وبخصوص الوضع في ليبيا، أكد الطرفان تطابق وجهات النظر حول التقدم الهام المحقق من طرف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني منذ عودته إلى طرابلس في إطار التسوية النهائية للأزمة من خلال تطبيق المسار السياسي تحت إشراف الأمم المتحدة.
كما أكد مساهل و أمندولا على تعجيل مباشرة حوار شامل، حيث دعيا إلى تنفيذ سياسة مصالحة وطنية من شأنها الحفاظ على سيادة ليبيا و سلامتها الترابية و وحدتها و تماسك شعبها.
في نفس السياق، جدد الجانبان دعمهما لحكومة الوفاق الوطني لتحقيق التطلعات السياسية و الامنية و الاقتصادية و وضع حد لمعاناة الشعب الليبي.
من جهة أخرى، دعا الطرفان المجتمع الدولي لمرافقة الجهود من أجل تحقيق السلم و الأمن و الاستقرار بهذا البلد.
وبخصوص مكافحة الإرهاب، أعرب الجانبان عن انشغالهما إزاء تفاقم هذا التهديد الشامل و علاقته بالجريمة المنظمة العابرة للأوطان حيث أكدا على ضرورة تحرك مشترك و منسق للمجتمع الدولي من أجل مواجهة عوامل اللااستقرار و اللاأمن لاسيما على مستوى منطقة الساحل.                 ق و

 

ثقافة

بيئة

صحة

اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
اختبار أول يد صناعية مغناطيسية بنجاح
  • 06 أكتوير

تمكن إيطالي يبلغ من العمر 34 عاما من استعادة...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com