السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

الرئيس بوتفليقـة يـبحث قضايـا التعـاون و وضـعـية سـوق الـنفط مـع أمـير قـطـر

تحادث رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، أمس الثلاثاء، بالعاصمة مع أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي قام بزيارة أخوية إلى الجزائر دامت يوما واحدا.
وسمحت المحادثات للجانبين ببحث سبل ووسائل تعزيز علاقات التعاون الثنائي وتكثيف الشراكة بين البلدين.كما تم أيضا التطرق إلى التحديات التي تواجهها الأمة العربية و وضعية سوق المحروقات إضافة إلى قضايا أخرى إقليمية ودولية تهم البلدين.
وقد جرت المحادثات بحضور رئيس المجلس الشعبي الوطني، محمد العربي ولد خليفة، والوزير الأول عبد المالك سلال، و وزير الدولة مدير الديوان برئاسة الجمهورية أحمد أويحيى، و وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة، و وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل و وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب. وكان وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمان بن جاسم آل ثاني، قد أكد في 12 نوفمبر الجاري، أن بلده في حاجة إلى «خبرة الجزائر في القارة الإفريقية»، نظرا «لوجود مشاريع مشتركة بين البلدين هناك».
و قال في تصريح للصحافة عقب لقاء جمعه مع وزير الدولة، وزير الخارجية و التعاون الدولي، رمطان لعمامرة، أنه تم التطرق خلال هذه المحادثات إلى «إمكانيات التعاون بين قطر و الجزائر خصوصا أنه هناك مشاريع مشتركة في القارة الإفريقية»، مضيفا أن قطر »تعول كثيرا على الخبرة التي اكتسبتها الجزائر في تعاملها مع الدول الإفريقية».
و أشار أنه تحادث أيضا مع نظيره الجزائري حول العلاقات الثنائية «المتميزة» التي تجمع البلدين، ملفتا النظر إلى وجود كثير من ملفات التعاون سواء المتعلقة بقطاع الطاقة أو الاقتصاد أو السياحة.
وعلى صعيد آخر أكد الوزير أنه تم بحث كذلك القضايا الإقليمية لا سيما المتعلقة بملف ليبيا، مشيرا أن هدف هذه المباحثات هو «تبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف السياسية في المحافل الدولية «.
وقد أنهى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء أمس زيارته الأخوية إلى الجزائر و التي كانت بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
ق و

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com