السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا
عبر عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري: نشاط مكثف للفريق أول شنقريحة بإيطاليا

عبر الفريق الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، عن ارتياحه لمستوى التعاون العسكري بين البلدين، في اليوم الثاني من زيارته...

  • 03 أكتوير
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع
سطيف: مشاريــع سكنيـــــــة ومرافــــق بمـوقع شوف لكــداد المستــرجـع

سيتم إنجاز مشاريع سكنية ومرافق عمومية وخدماتية، على مستوى العقار المسترجع، بعد الانتهاء من إزالة الحي الفوضوي شوف لكداد، ضمن العملية التي انطلقت أمس بترحيل...

  • 03 أكتوير
 توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية:  ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن
توفير أوعية عقارية لمشاريع»عدل 3» في 16 ولاية: ترتيبــــات للشــــــروع في تجسيــــد برنامـــــج مليــــونـــــي سكـــــن

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، عن توفير أوعية عقارية لإطلاق مشاريع عدل 3 والمشاريع السكنية الأخرى عبر 16 ولاية. حيث أمر الوزير،...

  • 02 أكتوير

زيارة بن بوزيد إلى موريتانيا: التأكيد على تعزيز التعاون الثنائي في مجال الصحة


جددت الجزائر وموريتانيا إرادتهما لتعزيز التعاون الثنائي لاسيما في مجال الصحة، إثر زيارة العمل التي قام بها، أول أمس الإثنين، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، على رأس وفد هام .
وتم تجديد هذه الإرادة خلال اللقاء الذي جمع كل من الوزير الأول الموريتاني السيد محمد ولد بلال ووزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد والوزير المنتدب لدى وزير الصحة المكلف بإصلاح المستشفيات إسماعيل مصباح حيث كشف الطرفان عن «توقيع اتفاقية في المجال الصحي قريبا».
وكان السيد بن بوزيد قد استقبل من طرف وزير الصحة الموريتاني نذيرو ولد حامد وعقدا جلسة عمل تناولا خلالها مختلف المجالات التي تهم قطاع الصحة بالبلدين كما عرض الطاقم الطبي المتكون من أعضاء اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا كل ما قامت به السلطات الجزائرية لكبح الفيروس وتكييف الوسائل مع تطورات الوضع.
وعرض من جهته الطاقم الطبي الموريتاني مختلف «العراقيل» التي واجهت التكفل بالجائحة في مقدمتها «النقص الفادح» في العلاج بمادة الأوكسيجين حيث عبر الوزير الموريتاني عن إرادته لإنشاء وحدة إنتاج لهذه المادة الحيوية.
كما دعا وزير الصحة الموريتاني نظيره الجزائري إلى «مساعدة بلده» لإطلاق نظام رصد ومراقبة الأوبئة وذلك بحكم تجربتها الرائدة في هذا المجال، إضافة إلى دعم التعاون الثنائي في مجال إصلاح المستشفيات والتكوين والبحث العلمي والصيانة وتبادل المعطيات في المجال الصحي.
واعتبر السيد نذيرو ولد حامد من الأهمية الاعتماد على الجزائر في اقتناء الأدوية بدلا من اللجوء إلى دول أجنبية أخرى، داعيا إلى «ضرورة إنشاء أفواج عمل» تحدد مختلف مجالات التعاون في القطاع الصحي.
من جهته شدد الوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات على وضع العنصر البشري في مقدمة اهتمامات القطاع الصحي بالبلدين والذي بدونه لا»يمكن تحقيق أي تقدم في الميدان»، مؤكدا بأن التضامن بين البلدين الشقيقين الجزائر وموريتانيا «أحسن التزام لتطوير العلاقات».
وأكد من جهته البروفسور بن بوزيد استعداد السلطات الجزائرية لمساعدة موريتانيا وتقديم كل الدعم لها للنهوض بالقطاع الصحي.
وأج

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com