الاثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
بعد عقد اجتماعات مكثفة لضم أكبر عدد من التلاميذ: مديريـــــات التربيـــــة تطوي ملف إعــــادة إدمـــــاج المعيدين
بعد عقد اجتماعات مكثفة لضم أكبر عدد من التلاميذ: مديريـــــات التربيـــــة تطوي ملف إعــــادة إدمـــــاج المعيدين

أنهت مديريات التربية الوطنية عبر مختلف الولايات معالجة التماسات إعادة إدماج التلاميذ المعيدين التي تقدم بها الأولياء، بعقد اجتماعات ماراطونية...

  • 20 أكتوير
انطلاق الاحتفالات المخلّدة للذكرى الـ 50 لتأسيس اتحـــاد العمال الصحراويين: عزم على مواصلة التصدي لقوى النهب واستغلال ثروات الشعب الصحراوي
انطلاق الاحتفالات المخلّدة للذكرى الـ 50 لتأسيس اتحـــاد العمال الصحراويين: عزم على مواصلة التصدي لقوى النهب واستغلال ثروات الشعب الصحراوي

دعا مسؤولون نقابيون، أمس، من مخيم أوسيرد لللاجئين الصحراويين، إلى تفعيل الدبلوماسية النقابية لإعطاء دفع إضافي للقضية الصحراوية في المحافل الدولية،...

  • 20 أكتوير
جمارك:  تسجيل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود
جمارك: تسجيل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود

سجلت مصالح الجمارك، خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري، 178 قضية متعلقة بمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود، تم خلالها...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق: الشاويـــــة أبطـــال الشتـــــاء و"السيبيام" متشبث بالأمل
تُوّج اتحاد الشاوية باللقب الشتوي لبطولة ما بين الجهات في فوج الشرق، قبل جولتين من إسدال الستار على مرحلة الذهاب، على اعتبار أنه يقود القافلة بفارق 8 نقاط، وهو هامش المناورة الذي مكن أبناء «سيدي رغيس» من ضمان التاج الشرفي قبل الأوان، مع تمسك شباب ميلة، بأمل قلب الطاولة في باقي المشوار، فضلا عن العودة القوية لشباب عين فكرون، بينما تراجعت الفرق الأخرى، وخرجت مبكرا من سباق الصعود، في صورة عين كرشة، تازوقاغت، الفوبور وترجي قالمة.
ضمان اتحاد الشاوية اللقب الشتوي، كان في أعقاب النجاح في العودة بكامل الزاد من عين كرشة، في «ديربي» حسمه المدافع سماعيلي بهدف في آخر أنفاس الشوط الأول، كان كافيا لتحقيق الفوز السابع تواليا، والخامس خارج الديار هذا الموسم، مع المحافظة على فارق 8 نقاط عن أقرب الملاحقين، مادام الوصيف شباب ميلة تذوق نشوة الانتصار خارج الديار لأول مرة، وكان ذلك بعين ياقوت، بهدف أمضاه بولبريمة، أبقى «السيبيام» في برج المراقبة، وأمل العودة إلى الرابطة الثانية يراود الأنصار.
وانتزع شباب عين فكرون «سعفة الأسبوع» دون منازع، بالنظر إلى «السيناريو» المثير الذي حققه به الفوز في قسنطينة، أين تجاوز عقبة اتحاد الفوبور بعد مباراة مجنونة، كان فيها أهل الدار متفوقين في الشوط الأول بثنائية رملي وخالدي، لكن تشكيلة «السلاحف» عادت من بعيد، وقلبت الموازين في المرحلة الثانية، بفضل رزق الله وكذا حرنان صاحب الثنائية، منها هدف في آخر لحظات المباراة، ولو أن هذه النتيجة أكدت قوة أبناء «الفكرون» خارج الديار، بإحرازهم رابع انتصار في السفريات، مما مكنهم من استعادة أمل الصعود، لأن إمكانية تقليص الفارق واردة عند تسوية الرزنامة.
إلى ذلك، فإن «الريتم» السريع الذي فرضه اتحاد الشاوية، أسفر عن عملية «غربلة» في قائمة الطامحين للصعود، لأن هزيمة جمعية عين كرشة في عقر الديار أحرقت آخر أورقها، والأمر ذاته ينطبق على اتحاد الفوبور، كما أن تواضع حصاد نجم تازوقاغت خارج قواعده أخره عن الصدارة، بينما مرر اتحاد تبسة الإسفنجة على «خماسيات» عين فكرون وعزازقة بسداسية في مرمى البسباس، بينما واصل وداد زيغود يوسف تسلق هرم الترتيب، بفوز ثمين على شبيبة سكيكدة بهدف طايف.
أما على مستوى القاعدة الخلفية، فإن نجم بني والبان خرج من دوامة الهزائم المتتالية، وحقق الأهم أمام اتحاد بوخضرة بثنائية قريرم، في حين خطف نصر الفجوج نقطة ثمينة من «الديربي» أمام ترجي قالمة، وقد تزامن ذلك من هزيمة «السكيكدية» أمام «الوازي»، وكذا مواصلة حمراء عنابة سلسلة التعثرات، لتصبح 3 أندية من أكبر المهددين بالسقوط.
ص/ فرطــاس

مجموعة وسط ـ شرق: شبيبة جيجل ماضية في طريق الصعود
انتزع فريق شبيبة جيجل لقب بطل الذهاب في فوج «وسط - شرق»، بالنظر إلى فارق 7 نقاط الذي يفصله عن الوصيفين مولودية بجاية وشبيبة بومرداس، ولو أن «النمرة» مازالت تصنع التميز، بمواصلة المشوار دون هزيمة، مما يجسد النوايا في تحقيق حلم الأنصار، بتحقيق العودة إلى الرابطة الثانية، بعد 4 مواسم في قسم ما بين الجهات.
وسارت كوكبة الصدارة بنفس الإيقاع في هذه الجولة، بالاكتفاء بتحقيق الأهم، والفوز بهدف وحيد داخل الديار، حيث أن «الجواجلة» ألحقوا اتحاد الأخضرية بقائمة الضحايا، بهدف حمود، في حين كسبت «الموب» الرهان» في «ديربي» بجاية أمام الشبيبة، بفضل الهداف بن ضيف، بينما تخطت شبيبة بومرداس عقبة مولودية بريكة بشق الأنفس، وهي إفرازات كرست الوضع القائم على مستوى قمة الهرم.
بالموازاة مع ذلك، فإن الوضعية ازدادت تعقيدا بخصوص حسابات السقوط، لأن انتفاضة مولودية البويرة ونجم بوعقال، قابلها انهيار باقي المهددين، في صورة أمل بريكة المنهزم بملعبه، وكذا شباب أولاد جلال الذي واصل السقوط الحر بثلاثية داخل قواعده، والوضع ذاته يخص اتحاد سطيف، لتبقى 7 أندية تشكل الكوكبة المعنية بمعركة «النجاة».
ص/ فرطــاس

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com