الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
 فتح قرابة 70 ألف منصب شغل العام المقبل:   تخصيص 66 ألف مليار سنتيم لضمان استقرار الأسعار في 2025
فتح قرابة 70 ألف منصب شغل العام المقبل: تخصيص 66 ألف مليار سنتيم لضمان استقرار الأسعار في 2025

 *  الأجور ستكلف ميزانية الدولة 5843 مليار دينار كشف المدير العام للميزانية بوزارة المالية، الحاج عمري، أنه سيتم العام المقبل، فتح أزيد من 69525 منصبا ماليا في...

  • 22 أكتوير
اختتام المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي: دعـوة إلى وضــع حد لجــرائم الاحتــلال المغــربي
اختتام المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي: دعـوة إلى وضــع حد لجــرائم الاحتــلال المغــربي

جدد المشاركون في أشغال المنتدى النقابي الدولي للتضامن مع الشعب الصحراوي المنعقد بمخيمات اللاجئين الصحراويين، أمس، الدعوة للأمم المتحدة والاتحاد...

  • 22 أكتوير
أشادت بقرارات السيد رئيس الجمهورية: جمعيات تنوه بالمراجعة الجذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني
أشادت بقرارات السيد رئيس الجمهورية: جمعيات تنوه بالمراجعة الجذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني

نوهت جمعيات حماية المستهلك و الجمعية الوطنيّة للتجّار و الحرفيّين، بقرارات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال ترؤسه، أول أمس، اجتماعا لمجلس...

  • 22 أكتوير
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

المحتجون رفضوا تمرير أنبوب للغاز


توقيـف 19 شخـصـا و جـرح 03 دركـيين في أحـداث شـغـب بسيـدي امحمد بالمسيـلـة
اندلعت مساء أول أمس صدامات و مناوشات بين محتجين ببلدية سيدي امحمد التابعة إداريا لدائرة عين الملح جنوب ولاية المسيلة و قوات مكافحة الشغب التابعة للدرك استمرت إلى الساعة منتصف الليل في مواجهات استعملت فيها القنابل المسيلة للدموع، لتفريق المحتجين الرافضين لتمرير أنبوب نقل غاز المدينة لمقر بلدية سيدي امحمد وأسفرت عن توقيف 19 شخصا و جرح 03 دركيين.
المواجهات بدأت بعد أن منع حوالي 800 مواطن من سكان القرية الفلاحية عين سيدي امحمد مقاولة انجاز مشروع الغاز من الانطلاق في الأشغال رغم تدخل والي المسيلة الذي تنقل برفقة قائد مجموعة الدرك الوطني و مسؤولي دائرة عين الملح و البلدية وأعيان المنطقة حيث اجتمعوا أمسية نفس اليوم بمقر الدائرة إلا أن اللقاء وصل إلى طريق مسدود بعد إصرار السكان على ضرورة إعطائهم الأولوية في الربط بمشروع غاز المدينة.و تحولت المناوشات إلى مواجهات بين الطرفين استمرت إلى منتصف الليل حيث تمكنت قوات مكافحة الشغب من السيطرة على الوضع و قامت بتوقيف عدد من المحتجين أشارت مصادر من سكان القرية أن عددهم يقدر بالعشرات بين موقوفين و جرحى، بينما ذكر مصدر من المجموعة الإقليمية للدرك أن عدد الموقوفين بلغ 19 شخصا و سجل إصابة 03 من عناصر قوات مكافحة الشغب في المواجهات.وذكر بيان صحفي لخلية الإعلام والاتصال بديوان الوالي أن الهدوء عاد إلى البلدية  أمس بعد الاحتجاجات التي عرفتها المنطقة على إثر رفض بعض مواطني القرية الفلاحية سيدي امحمد ببلدية سيدي أمحمد السماح بتمرير قناة الغاز الطبيعي وقيامهم بغلق الطريق حيث تنقل يضيف البيان والي المسيلة إلى عين المكان مرتين صباحا ومساء و جمعه لقاء استمر إلى ساعة متأخرة من الليل تحاور من خلاله مع ممثلي السكان مؤكدا لهم أن مطلبهم سيؤخذ بعين الاعتبار في القريب الممكن، مع السماح للمقاولة المكلفة بإنجاز المشروع بمباشرة الأشغال المبرمجة في هذا المشروع.في وقت تكفلت وحدات الدرك الوطني حسب بيان الولاية بمهامها فيما يخص حفظ النظام العام واستتباب الأمن العمومي، و قامت  بتوقيف بعض الأشخاص و قد تم الإفراج عن الأطفال والقصر ليعود الوضع إلى سيرورته العادية دون تسجيل أي حادث يذكر.
من جهة ثانية  شهد أمس محيط مقري الولاية والمجلس الشعبي الولائي بالمسيلة حركة احتجاجية نظمها حوالي 80 شخصا بينهم نساء من المقصين من حصة 948 وحدة سكنية في الموزعة في إطار السكن الاجتماعي الايجاري العمومي التي أعلن عنها شهر ديسمبر من السنة المنصرمة.
المحتجون الذين أمضوا نهار أمس في الرواح بين ديوان الوالي ومقر المجلس الشعبي الولائي قالوا إنهم ينتظرون ما ستقرره السلطات الولائية بشأن ملفاتهم بعدما تم إقصاؤهم من القائمة النهائية للمستفيدين من الحصة السكنية بعد الطعن في القائمة من طرف حوالي أربعة آلاف طالب سكن من سكان بلدية المسيلة، حيث ذكر المحتجون أن من بين المقصين 10 نساء من المطلقات والأرامل و منهم مستفيدون من قروض أونساج وأصحاب عقارات.
وحسب ممثلين عن المحتجين فإنهم تلقوا وعودا في السابق من قبل السلطات الولائية بالنظر في ملفاتهم كل على حدة بعد القيام بالتحقيقات الإدارية واستكمال بعض الوثائق المتعلقة بالسلبية من بعض إدارات أملاك الدولة وغيرها، على اعتبار أن هناك من شطب اسمه من القائمة بسبب تشابه اسمه مع أشخاص آخرين و قاموا بتصحيح هذه الأخطاء على مستوى العدالة وهناك يضيف محدثونا من يملكون عقارات فلاحية غير صالحة للبناء ورثوها عن أهلهم.وأوضح هؤلاء أنهم قصدوا ديوان الوالي صبيحة أمس بعد أن أعطيت لهم مهلة انتهت يوم الاثنين الماضي للبت في ملفاتهم إلا انه لم يتم الرد على انشغالاتهم نهار أمس بمبرر أن هناك إجراءات إدارية لا زالت جارية على مستوى مصالح الولاية.
 فارس قريشي

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com