الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات

مكاسب هامة حققها القطاع استبعاد المال الفاسد و وضع الإطار التشريعي لإعلام مهني تحيي الأسرة الإعلامية، اليوم الوطني للصحافة الذي يصادف 22 أكتوبر من...

  • 22 أكتوير
 انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض:  الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات
انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض: الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات

•  الرئيس يشدد على الوفاء بالمهام الموكلة للمسؤولين تجاه المواطنين • مراجعة جذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني إلى المواطن • استعمال نظام تسقيف...

  • 20 أكتوير
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها

استقبل رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، أمس بمقر الرئاسة، وزير الشؤون الخارجية التونسي والهجرة والتونسيين في الخارج، محمد علي النفطي، بحضور...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

أمن البرج يطيح بعصابة وطنية لترويج المخدرات

أمر، اليوم وكيل الجمهورية لدى محكمة برج بوعريريج، بإيداع المتهمين (ج-ط)، (ب-ح) و (ش-ع) رهن الحبس المؤقت، فيما أمر بوضع كلا من (ز-أ) و (ب-خ) تحت الرقابة القضائية، في قضية بتهمة حيازة المخدرات من نوع "الكيف المعالج" لغرض البيع والمتاجرة في إطار جماعة إجرامية منظمة باستعمال مركبة مع حمل سلاح أبيض محظور من الصنف السادس دون مبرر شرعي و المشاركة .

و قد تمكنت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية برج بوعريريج، من الإطاحة بالمتهمين الذين شكلوا عصابة وطنية لترويج المخدرات بين ولايات الوطن، ويتعلق الأمر بالمتهمين (ج- ط) 24 سنة المنحدر من ولاية أم البواقي، (ب-ح) 24 سنة من تيبازة، (ش-ع) 30 سنة و(ز-أ) 29 سنة المنحدرين من ولاية غرداية، و (ب-خ) 33 سنة المنحدر من ولاية الشلف.

و تعود تفاصيل القضية حسبما ورد في بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة، بأمن ولاية برج بوعريريج، إلى حدود الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الجمعة الفارط، أين تقدم احد الأشخاص بشكوى، تفيد بتعرضه لاعتداء عنيف باستعمال قارورة غاز مسيل للدموع بالقرب من حديقة التسلية من طرف شخص معروف بتسمية كمال، دون أن يقدم معلومات أخرى.

و باستغلال هذه المعلومات، باشر عناصر الأمن تحرياتهم في القضية، ما مكن من التعرف على هوية المشتبه به، الذي تبين أنه مقيم بأحد الفنادق بمدينة البرج، و بالتنقل إلى مكان إقامته تم العثور فوق طاولة الأكل بالغرفة على قطعة كيف معالج بوزن 19.54 غرام، و أداة تقطيع "كيتور" و سلاح أبيض من الصنف السادس (ميتشاكو رياضي) وكذا هاتفين نقالين ذكيين، كما تم حجز مبلغ مالي قدره 30.000 دينار، من عائدات بيع المخدرات، و توقيف المتهم (ج-ط)، ليتم بعدها تكثيف الأبحاث عن المتهم الثاني الذي تم توقيفه في نفس الليلة ويتعلق الأمر بالمتهم (ب-ح) المكنى كمال كما تم حجز هاتفين نقالين كانا بحوزته.

و سمحت التحريات و التحقيقات بالكشف، عن النشاط المشبوه للمتورطين في ترويج المخدرات بمدينة برج بوعريريج، بعد الحصول عليها من الممول الرئيسي المنحدر من ولاية غرداية، الذي تنقل حسبما كشفت عنه تحريات مصالح الأمن مدينة الشلف لقضاء عطلة الصيف، وعليه تم وضع خطة عمل محكمة، من خلال الاستعانة بالوسائط الالكترونية، و إجراء مكالمات تم من خلالها الاتفاق بين المتهم الموقوف (ب-ح) و الممول الرئيسي لمادة المخدرات (ش-ع) على شراء كمية المخدرات قدرها 02 كيلوغرام بمبلغ 55 مليون سنتيم للكيلوغرام الواحد، من أجل ترويجها. وأفاد ذات المصدر، على التوصل بين أفراد العصابة إلى الاتفاق على تنقل الممون الرئيسي (ش-ع) من ولاية الشلف إلى ولاية برج بوعريريج لإتمام الصفقة، وهو ما حدث، أين تم توقيفه رفقة شخصين آخرين بالقرب من النزل الذي يقيم به المتهمين (ج-ط) و (ب-ح)، و يتعلق الأمر بكل من (ز-أ) سائق السيارة من نوع (كيا سبورت) و (ب-خ).

ع/ب

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com