الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات

مكاسب هامة حققها القطاع استبعاد المال الفاسد و وضع الإطار التشريعي لإعلام مهني تحيي الأسرة الإعلامية، اليوم الوطني للصحافة الذي يصادف 22 أكتوبر من...

  • 22 أكتوير
 انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض:  الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات
انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض: الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات

•  الرئيس يشدد على الوفاء بالمهام الموكلة للمسؤولين تجاه المواطنين • مراجعة جذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني إلى المواطن • استعمال نظام تسقيف...

  • 20 أكتوير
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها

استقبل رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، أمس بمقر الرئاسة، وزير الشؤون الخارجية التونسي والهجرة والتونسيين في الخارج، محمد علي النفطي، بحضور...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

الخطوط الجوية الجزائرية: عمليات ترحيل عديدة لجزائريين بالخارج منذ بداية تفشي وباء كورونا

تمكنت الخطوط الجوية الجزائرية منذ بداية تفشي وباء كورونا من ترحيل حوالي 160 رعية جزائرية من منقطة ووهان بالصين و رعايا من البقاع المقدسة و حاليا من المغرب.

و كان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد اعطى تعليمات منذ اعلان منظمة الصحة العالمية بتفشي فيروس كورونا من اجل ترحيل الجزائريين واغلبهم من الطلبة المقيمين بمدينة ووهان الصينية.

من جانبه ذكر الوزير الاول عبد العزيز جراد اليوم الاحد اننا "نتحمل مسؤولية تجاه مواطنينا و من واجبنا اعادة الجزائريين العالقين في الخارج و هذا ما يهمنا أكثر".

في هذا الصدد اكد وزير الأشغال العمومية و النقل فاروق شيعلي، عشية ذلك، انه سيتم خلال هذه الايام ترحيل الجزائريين العالقين بالمملكة المغربية. مضيفا ان طائرة اولى لشركة الخطوط الجوية الجزائرية قد اقلعت هذا السبت من الجزائر باتجاه الدار البيضاء من اجل ترحيل اولى الرعايا الجزائريين.

و اضاف السيد شيعلي "انه تم تكليف قنصلية الجزائر بالمغرب بإعداد قائمة الجزائريين الراغبين في الرجوع إلى وطنهم" وذلك "قصد نقلهم مباشرة إلى الجزائر أو مرورا بتونس.

و قد قررت الحكومتان الجزائرية والمغربية مساء الخميس وقف الرحلات الجوية بين البلدين مؤقتا كإجراء" احترازي" لمنع تفشي وباء كورونا فيروس.

للتذكير ان طائرة للخطوط الجوية الجزائرية كانت قد اقلعت في 2 فبراير الاخير من الجزائر متجهة الى جمهورية الصين من اجل ترحيل افراد الجالية الوطنية المقيمين بمقاطعة ووهان، حيث ظهر الوباء اسابيع من قبل، اذ تم في المجموع ترحيل 31 مسافرا مرفوقين بطاقم طبي متخصص على متن الطائرة.

  كما تم ترحيل 17 رعية ليبية و تونسية و موريتانية، كانوا مقيمين بووهان على متن نفس الطائرة، وذلك بطلب من سلطات بلدانهم.

اما في 27 فبراير الماضي فقد اعلنت الشركة الوطنية للطيران عن الغاء رحلاتها نحو البقاع المقدسة بسبب تفشي وباء كورونا.

و جاء هذا "الاجراء الوقائي" على اثر توصيات السلطات السعودية التي قررت التعليق المؤقت لعمليات الدخول الى المملكة من اجل اداء مناسك العمرة و ذلك بغية منع انتشار فيروس كورونا الجديد في المملكة".

و ترافق هذا التعليق بمخطط لترحيل المعتمرين الجزائريين من قبل الشركة الوطنية بغية الحفاظ على صحتهم، حسبما افاد به مسؤولون في الخطوط الجوية الجزائرية.

و قد اقلعت عديد الرحلات فارغة، انطلاقا من كل من وهران و قسنطينة من اجل السماح بنقل الجزائريين المتواجدين في عين المكان.

كما قامت مؤخرا اي في 2 مارس الجاري، الخطوط الجوية الجزائرية ببرمجة رحلة بين بكين و الجزائر من اجل ترحيل رعايا وطنيين اخرين مقيمين بالصين، و تم عبر هذه الرحلة نقل حوالي 130 رعية جزائرية.

من جهة أخرى, أبرز السيد شيعلي أمس السبت انه تم اتخاذ اجراءات احتياطية لمجابهة وباء كورونا و ذلك عن طريق "التعليق المؤقت لبعض الرحلات الجوية نحو إسبانيا وإيطاليا بالإضافة إلى تخفيض الرحلات نحو فرنسا بنسبة 50 بالمائة".

و فيما يخص الرحلات البحرية قال الوزير أنه تم اتخاذ نفس الاجراءات مضيفا ان قطاعه في اتصال مع شركات الملاحة البحرية لإرجاع كل الجزائريين العالقين بالخارج .

و خلص في الاخير الى التأكيد بان هذه الاجراءات المتعلقة بتعليق الرحلات الجوية و البحرية ستنتهي مع بداية شهر أفريل القادم.

واج

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com