الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد
رئيس الجمهورية يترأس مراسم تقديم أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الاثنين، مراسم تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد بالجزائر لكل من مملكة بلجيكا، بعثة الاتحاد الأوروبي، جنوب إفريقيا...

  • 22 أكتوير
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات
في اليوم الوطني للصحافة: مكاســــب وتجربــــة تؤهــل الإعــلام لمواجهـــة التحديــات

مكاسب هامة حققها القطاع استبعاد المال الفاسد و وضع الإطار التشريعي لإعلام مهني تحيي الأسرة الإعلامية، اليوم الوطني للصحافة الذي يصادف 22 أكتوبر من...

  • 22 أكتوير
 انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض:  الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات
انتقد التراجع المسجل في عزيمة عمل البعض: الرئيــس تبــــون يدعو المسؤوليــــن إلى الاستفاقة وتحديد المسؤوليــــــات

•  الرئيس يشدد على الوفاء بالمهام الموكلة للمسؤولين تجاه المواطنين • مراجعة جذرية لتنظيم تسويق المنتوج الوطني إلى المواطن • استعمال نظام تسقيف...

  • 20 أكتوير
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها
وزير الخارجية التونسي عقب استقباله من رئيس الجمهورية: علاقاتنا تاريخية والرئيس تبون أكد حرصه على الحفاظ عليها

استقبل رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، أمس بمقر الرئاسة، وزير الشؤون الخارجية التونسي والهجرة والتونسيين في الخارج، محمد علي النفطي، بحضور...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

المدينة تعيش على وقع الحدث: شبـاب قــايس يدخــل مـبكرا أجــواء مبــاراة الكــأس

دخل شباب قايس مبكرا في أجواء مباراة الكأس التي ستجمعه نهاية هذا الأسبوع باتحاد بلعباس بملعب عابد حمداني بالخروب، بدليل أن حصة الاستئناف التي جرت مساء أول أمس خصصت بالأساس للجانب النفسي، مع تسجيل توافد العشرات من الأنصار إلى الملعب في محاولة للرفع مع معنويات المجموعة، وإعطائها ثقة أكبر في النفس و الامكانيات.
و في هذا السياق أكد الرئيس ربيعي قيدوم للنصر بأن إدارته تسعى إلى توفير كافة الظروف الكفيلة بتحفيز اللاعبين، و حثهم على بذل قصارى الجهود من أجل تقديم مباراة في المستوى، سيما و أن الشباب يحمل على عاتقه مسؤولية تمثيل ولاية خنشلة، مضيفا في هذا الصدد أن التواجد في الدور 16 من منافسة الكأس يعد انجازا تاريخيا، لأننا ـ كما قال ـ " لم نبلغ هذه المحطة منذ تأسيس النادي قبل 71 سنة، و مواجهة منافس من الرابطة المحترفة الأولى كان بمثابة الحلم الذي لم يراود أحدا، لكن منافسة الكأس أتاحت لنا الفرصة، و كم تمنينا لعب هذه المقابلة بقايس أو على الأقل بولايتنا، لكن قوانين الفاف حرمتنا من ذلك".
و في رده عن سؤال بخصوص دوافع اختيار ملعب الخروب، أشار قيدوم إلى أن هذا القرار تم اتخاذه بالتشاور مع اللاعبين و الطاقم الفني، لأننا ـ على حد قوله ـ " كنا قد لعبنا الدور الفارط بتبسة، إلا أن الظروف لم تساعدنا، خاصة من الناحية التنظيمية، الأمر الذي جعلنا نلح على ضرورة اختيار ملعب آخر، فكان الإجماع على مدينة الخروب، بالنظر إلى قرب المسافة و كذا تشابه حالة أرضية الميدان، فضلا عن العلاقة الوطيدة التي تربط الفريقين و أنصارهما".
و عن التحفيزات التي رصدتها إدارة الشباب تحسبا لهذا الموعد، أشار قيدوم إلى أن الفريق يمر بأزمة مالية خانقة، بسبب عدم تسريح إعانات السلطات العمومية، مما أجبرنا ـ حسب تصريحه ـ " على تسيير شؤون النادي من المال الخاص، و قد نتج عن ذلك ارتفاع مؤشر الديون، لكن الحفل الرمزي الذي أقيم على شرف الفريق في نهاية الأسبوع الماضي، كان مناسبة لطرح هذا الانشغال على مسؤولي البلدية، و الذين وعدوا بتحصيص إعانة استعجالية للشباب من الميزانية، من خلال دورة ستعقد في القريب العاجل، و هي الوعود التي كانت بمثابة جرعة أوكسجين لنا، و لو أن ثقة اللاعبين في الإدارة تبقى سر النجاح، و قد عمدنا إلى طمأنة كل العناصر على المستحقات العالقة، بما فيها علاوة التأهل في الكأس".
بالموازاة مع ذلك فقد شرع الأنصار في إعداد العدة تحضيرا لهذا الموعد التاريخي، لأن الشوارع الرئيسية لمدينة قايس تزينت بالرايات الخضراء و البيضاء، في الوقت الذي تم فيه ضبط برنامج رحلات منظمة للأنصار إلى مدينة الخروب، تحت إشراف ممثلي لجنة الأنصار في مختلف الأحيان.
ص / فرطــاس

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com