الاثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
بعد عقد اجتماعات مكثفة لضم أكبر عدد من التلاميذ: مديريـــــات التربيـــــة تطوي ملف إعــــادة إدمـــــاج المعيدين
بعد عقد اجتماعات مكثفة لضم أكبر عدد من التلاميذ: مديريـــــات التربيـــــة تطوي ملف إعــــادة إدمـــــاج المعيدين

أنهت مديريات التربية الوطنية عبر مختلف الولايات معالجة التماسات إعادة إدماج التلاميذ المعيدين التي تقدم بها الأولياء، بعقد اجتماعات ماراطونية...

  • 20 أكتوير
انطلاق الاحتفالات المخلّدة للذكرى الـ 50 لتأسيس اتحـــاد العمال الصحراويين: عزم على مواصلة التصدي لقوى النهب واستغلال ثروات الشعب الصحراوي
انطلاق الاحتفالات المخلّدة للذكرى الـ 50 لتأسيس اتحـــاد العمال الصحراويين: عزم على مواصلة التصدي لقوى النهب واستغلال ثروات الشعب الصحراوي

دعا مسؤولون نقابيون، أمس، من مخيم أوسيرد لللاجئين الصحراويين، إلى تفعيل الدبلوماسية النقابية لإعطاء دفع إضافي للقضية الصحراوية في المحافل الدولية،...

  • 20 أكتوير
جمارك:  تسجيل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود
جمارك: تسجيل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود

سجلت مصالح الجمارك، خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري، 178 قضية متعلقة بمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود، تم خلالها...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

بطولة ما بين الجهات

 مجموعة الشرق
ملعب قايس يشد الأنظار والوصيف للتدارك
تتجه أنظار متتبعي بطولة ما بين الجهات ظهيرة اليوم، صوب ملعب 8 ماي بقايس، الذي سيكون مسرحا لقمة الجولة السادسة في المجموعة الشرقية، لما ينزل الرائد مولودية باتنة ضيفا على الشباب المحلي، في «ديربي» ساخن يكتسي الطابع الثاني، على اعتبار أن هذه المواجهة تأتي بعد أسبوعين فقط من المباراة الأولى التي كانت قد جمعت الفريقين، لكن في إطار منافسة الكأس، والتي كانت قد عرفت كسب «البوبية» الرهان، ولو أن موعد اليوم سيكون بمعطيات مغايرة، لأن الحسابات مبنية بالأساس على وضعية كل طرف في سلم الترتيب، وحاجته الماسة إلى المزيد من النقاط، دون تجاهل أفضلية ورقتي الأرض والجمهور.
القمة التقليدية بقايس، تضع أهل الدار أمام حتمية الانتفاضة، لوضع حد لسلسة النتائج السلبية، لأن الشباب لم يتذوق طعم الفوز سوى مرة واحدة منذ بداية الموسم، لكن المهمة ليست سهلة، لأن المولودية تتواجد في «فورمة»، تجسدت في الانتصارات الثلاثة المتتالية التي أحرزها في البطولة، فضلا عن انتزاعه تأشيرة التأهل إلى الدور 32 على حساب «الكاب»، و»ديناميكية» الفوز تفتح شهية أشبال المدرب فوحال، وبالتالي التمسك بمشعل القيادة.
تواجد الرائد على صفيح ساخن بمنعرجات قايس، يجعل كوكبة المطاردة تترصد أي تعثر للمولودية خاصة نجم بني والبان، الذي سيستفيد من فرصة اللعب داخل الديار عند استقبال ترجي قالمة، في مقابلة بتوابل تقليدية، إلا أن الأزمة الداخلية التي يعيش على وقعها «السرب الأسود» قد تعبّد الطريق أمام النجم للاهتداء مجددا إلى سكة الانتصارات، واحتواء المشاكل الناتجة عن أزمة المستحقات، سيما بعد الاكتفاء بنقطة في آخر لقاءين، وكذا الإقصاء من منافسة الكأس، وعليه فإن التشكيلة «الولبانية» ستعمل على الاستثمار في معاناة الزوار لتضميد الجراح.
إلى ذلك، فإن الإثارة ستكون حاضرة في «ديربي» الولاية الرابعة، الذي سيجمع شباب عين فكرون بجمعية عين كرشة، وهي المباراة التي تتزامن مع إعادة فتح ملعب الشهيد علاق عبد الرحمان، الأمر الذي من شأنه أن يمنح «السلاحف» شحنة معنوية، ولو أن «لاجيباك» سجلت انطلاقة موفقة تضعها أمام اختبار التأكيد، لأنها تتموقع في برج المراقبة، على بعد خطوتين من الريادة، ليبقى باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه، بينما سيكون الوصيف الثالث فرفوس بئر العاتر على المحك برجاص، لأن شباب ميلة لا يملك أي خيار سوى الفوز، في أول خرجة للمدرب العائد بن عبد الرحمان، مادامت «السيبيام» قد اكتفت بانتصار وحيد في جولة التدشين، لكن المأمورية في غاية التعقيد لأن «الفرفوس» يجيد التفاوض في السفريات.
باقي اللقاءات، تبقى فيه كفة أصحاب الضيافة أرجح، بالنظر لأفضلية العوامل الكلاسيكية، رغم أن اتحاد الفوبور اعتاد على العودة بكامل الزاد في تنقلاته، بعد خرجتين موفقتين إلى البسباس وعين ياقوت، إلا أن المهمة في غاية التعقيد بقالمة أمام نصر الفجوج، وتشكيلة الفوبور منتشية بالتأهل التاريخي الذي حققته في منافسة الكأس، في حين سيقوم وداد زيغود يوسف برحلة محفوفة بالمخاطر إلى البسباس، ليبقى اتحاد تبسة مهددا بمواصلة حراسة القافلة من الخلف، مادام التنقل إلى باتنة غير محمود العواقب، بالنظر إلى «الديناميكية» التي يتواجد فيها نجم بوعقال، في مقابلة ستجمع فريقين يفكران في منافسة الكأس.
ص / فرطــاس

مجموعة وسط ـ شرق
برهوم أمام فرصة الانفراد بالقيادة
توحي القراءة الأولية في معطيات الجولة السادسة، بفسخ عقد الشراكة الثنائي في صدارة فوج «وسط - شرق»، بالنظر إلى تواجد قائدي القافلة على طرفي نقيض، على اعتبار أن اتحاد برهوم سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور، في قمة ستجمعه بشبيبة جيجل، بينما سيجبر أولمبي أقبو على الدفاع عن حظوظه بالرغاية.
هذه الحسابات تمنح الأفضلية لاتحاد برهوم من أجل الانفراد بالصدارة، لأن اللعب في عقر الديار يتزامن مع اختبار تأكيد النوايا، خاصة بعد الانطلاقة الموفقة، والتي تجلت في عدم تذوق طعم الهزيمة، رغم أنه كان قد تعادل بملعبه مع اتحاد سطيف، لكن رحلة البحث عن الفوز الثالث تواليا ستكون بهدف التمسك بالصدارة، وتأكيد الأحقية في الفوز المحقق في الجولة الماضية ببجاية، ولو أن المهمة تبقى في غاية التعقيد، لأن فريق شبيبة جيجل يعد من أكبر المرشحين للتنافس على ورقة الصعود، كما أن «النمرة» تتموقع ضمن كوكبة المطاردة، على بعد خطوة واحدة من الصدارة، إلا أن الهشاشة خارج الديار جعلتها تكتفي بنقطة وحيدة، بعيدا عن مركب رويبح.
إلى ذلك، فإن الرائد الثاني أولمبي أقبو سيحط الرحال بالرغاية لملاقاة النادي المحلي في قمة النقيضين، مادام أهل الدار يحرسون القافلة من الخلف، ودون أي انتصار، الأمر الذي يضع النقاط في المزاد، لكن مع حاجة أصحاب الضيافة للنقاط، وحتمية الاستفاقة قبل فوات الأوان، والمعطيات ذاتها تنطبق على سفرية الوصيف الثاني اتحاد الأخضرية، الذي سيحط الرحال ببريكة، لمواجهة المولودية المحلية، التي تسعى لوضع حد لسلسة النتائج السلبية، سيما بعد تأهلها التاريخي في منافسة الكأس.
على صعيد آخر، فإن «ديربي» الحضنة يتصدر المشهد في هذه الجولة، رغم أن أمل بوسعادة يبقى الأفضل من حيث النتائج، لكن خصوصية المقابلة لا ترهن حظوظ وفاق المسيلة في البحث عن نتيجة إيجابية لشحن البطاريات، كما ستكون الإثارة حاضرة في لقاء اتحاد سطيف وأمل بريكة، في الوقت الذي تبدو فيه مهمة شباب أولاد جلال ببجاية صعبة للغاية، مما قد يزيد في تعقيد أوضاع «الكرود»، كما سينشط أهلي البرج و»الموب» قمة تقليدية، بذكريات عهد «الاحتراف»، لكن على وقع معاناة الفريقين في مؤخرة الترتيب.
ص / فرطــاس

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com