الاثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub
بعد عقد اجتماعات مكثفة لضم أكبر عدد من التلاميذ: مديريـــــات التربيـــــة تطوي ملف إعــــادة إدمـــــاج المعيدين
بعد عقد اجتماعات مكثفة لضم أكبر عدد من التلاميذ: مديريـــــات التربيـــــة تطوي ملف إعــــادة إدمـــــاج المعيدين

أنهت مديريات التربية الوطنية عبر مختلف الولايات معالجة التماسات إعادة إدماج التلاميذ المعيدين التي تقدم بها الأولياء، بعقد اجتماعات ماراطونية...

  • 20 أكتوير
انطلاق الاحتفالات المخلّدة للذكرى الـ 50 لتأسيس اتحـــاد العمال الصحراويين: عزم على مواصلة التصدي لقوى النهب واستغلال ثروات الشعب الصحراوي
انطلاق الاحتفالات المخلّدة للذكرى الـ 50 لتأسيس اتحـــاد العمال الصحراويين: عزم على مواصلة التصدي لقوى النهب واستغلال ثروات الشعب الصحراوي

دعا مسؤولون نقابيون، أمس، من مخيم أوسيرد لللاجئين الصحراويين، إلى تفعيل الدبلوماسية النقابية لإعطاء دفع إضافي للقضية الصحراوية في المحافل الدولية،...

  • 20 أكتوير
جمارك:  تسجيل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود
جمارك: تسجيل 178 قضية مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود

سجلت مصالح الجمارك، خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 17 أكتوبر الجاري، 178 قضية متعلقة بمكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية العابرة للحدود، تم خلالها...

  • 20 أكتوير

محليات

Articles Bottom Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق
الصدارة في المزاد وجولة بحسابات متشعبة
تدرك زوال اليوم، بطولة ما بين الجهات جولتها التاسعة بمعطيات تبقي باب الاحتمالات مفتوحا بشأن مستقبل ريادة ترتيب المجموعة الشرقية، لأن الرائد مولودية باتنة والوصيف نجم بني والبان يتواجدان على نفس الموجة، بالتنقل في سفريات محفوفة بالمخاطر، في حين يبقى نجم تازوقاغت في حالة ترقب، بينما ستكون كوكبة المؤخرة على صفيح ساخن.
ولعل ما يضع عرش الصدارة في المزاد، المأمورية العسيرة التي تنتظر مولودية باتنة ببئر العاتر، لأن الرحلة ليست محمودة العواقب، مادام "الفرفوس" المحلي أصبح مطالبا بوضع حد لسلسلة التعثرات، بعد انهزامه مرتين في عقر الديار أمام البسباس وبني والبان، فضلا عن عدم تذوقه طعم الانتصار في آخر 3 جولات، دون تجاهل عامل تواجد المدرب بن مسعود على رأس العارضة الفنية لأصحاب الأرض، وهو الذي يعرف جيدا بيت المولودية، ولو أن البوبية أصبحت من جهتها بحاجة ماسة إلى نتيجة إيجابية، تبقى كافية لإعادة الهدوء إلى البيت، خاصة بعد التعثر الأخير في باتنة أمام عين كرشة.
من جهة أخرى، سيكون الوصيف نجم بني والبان على المحك بباتنة، عند النزول في ضيافة نجم بوعقال، في قمة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، لأن الزوار سيعملون على تدارك تعثرهم الأخير أمام تبسة، أمام مستضيف يبقى بدوره ملزما بعدم التفريط في النقاط، خاصة وأنه لم يفز منذ الجولة الرابعة.
على النقيض من ذلك، فإن نجم تازوقاغت سيستفيد في هذه المحطة من عاملي الأرض والجمهور، وهذا عند استضافة نجم البسباس، في مقابلة تصب كل حساباتها الأولية في رصيد أهل الدار لكسب الرهان، ومواصلة تسلق هرم الترتيب بخطوات ثابتة، مع ترقب تعثر ثنائي المقدمة لتشديد الخناق عليه.
إلى ذلك، فإن عامل الأرض يمنح أفضلية كبيرة لجمعية عين كرشة لتأكيد النتيجة المسجلة بباتنة، والفرصة جد مواتية باستقبال شباب قايس، الذي يحمل الفانوس الأحمر، بصرف النظر عن عجز الشباب عن حصد أي نقطة خارج القواعد، كما يسعى اتحاد تبسة لاستغلال ورقة العوامل الكلاسيكية لتأكيد الصحوة، بتجاوز عقبة نصر الفجوج بسلام، لأن ذلك سيمكن "الكناري" من التخلص من الصف الأخير.
وفي نفس الإطار، فإن اتحاد الفوبور يحوز على أفضلية للخروج من هذه الجولة بفوز، بالنظر إلى هشاشة "السلاحف" في السفريات، في حين سيعمل ترجي قالمة على استغلال فرصة استقبال شباب عين ياقوت للخروج نسبيا من عنق الزجاجة، والمعطيات ذاتها تنطبق على وداد زيغود يوسف، رغم أن "السيبيام" استعادت توازنها تدريجيا.
ص / فرطــاس

مجموعة وسط ـ شرق
"ديربي" صعب للرائد وسفرية في المتناول للنمرة
تصب الحسابات الأولية للجولة التاسعة في رصيد أولمبي أقبو، الذي يحوز على أفضلية كبيرة لمواصلة تصدر ترتيب فوج "وسط شرق"، خاصة وأنه سيستقبل في عقر الديار، بصرف النظر عن قوة الضيف فريق مولودية البويرة، الذي لم ينهزم في 4 سفريات سابقة، لكن المعطيات تختلف هذه المرة، لأن الأولمبي مطالب بالفوز للاطمئنان على عرش الصدارة لجولة أخرى على الأقل.
بالموازاة مع ذلك، فإن الوصيف فريق شبيبة جيجل سيجبر على الدفاع عن حظوظه خارج الديار، وذلك بالتنقل إلى بومرداس لملاقاة الشبيبة المحلية، في موعد غير متكافئ على الورق، وتبقى فيه كفة "النمرة" أرجح للعودة بكامل الزاد، رغم أنها لم تتذوق بعد نشوة الانتصار بعيدا عن ملعب عميروش، لكن الاستثمار في معاناة شبيبة بومرداس أمر حتمي إذا ما أراد "الجواجلة" التمسك بحظوظهم في الصعود قائمة.
من جهته، يراهن اتحاد الأخضرية على عاملي الأرض والجمهور، بحثا عن فوز يبقيهم ضمن كوكبة المطاردة، رغم أنه سيستقبل أمل بوسعادة، المتواجد بدوره في برج المراقبة، في الوقت الذي يبقى فيه اتحاد برهوم مطالب باستغلال أزمة أهلي البرج لتدارك ما ضاع منه في آخر جولتين، سيما "الزلزال" العنيف الذي كان قد هز أركانه بأقبو، والوضع ذاته ينطبق على أمل بريكة المرشح للفوز دون عناء، بعدما لاحت مؤشرات عجز "الموب" عن مسايرة الركب، كما أن مولودية بريكة قادرة على العودة بنتيجة إيجابية من بجاية، في رحلة السعي لتكرار الانجاز المحقق يوم الثلاثاء الماضي ببومرداس، ومواصلة سلسلة الانتصارات، قبل الموعد التاريخي في الكأس.
وبخصوص ذيل الترتيب، فإن شباب أولاد جلال سيخوض اختبارا عسيرا أمام اتحاد سطيف، بينما يبقى وفاق المسيلة في رواق مفتوح لإحراز فوز معنوي، مادام الضيف نادي الرغاية يتخبط في أزمة نتائج.
ص / فرطــاس

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com